البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

الصحة: إطلاق حملات لتنظيم الأسرة بـ 13 محافظة 30 يوليو

وزارة الصحة - صورة
وزارة الصحة - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تنفيذ حملات توعوية وخدمية لتنظيم الاسرة في 13 محافظة على مرحلتين تبدء فى 30 يوليو الجارى وحتى 2 أغسطس 2017، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان وبالتنسيق مع السادة المحافظين وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأوضحت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، أنه سيتم تنفيذ المرحلة الاولى للحملة خلال الفترة من 30 إلى 31 يوليو الجاري في محافظات الشرقية- أسيوط – سوهاج – القاهرة – المنيا - بني سويف، فيما تشمل المرحلة الثانية محافظات الفيوم- قنا – الأقصر – أسوان – الإسماعيلية – البحيرة – الجيزة، حيث من المقرر تنفيذها خلال الفترة من 1 - 2 أغسطس المقبل.

وقالت رئيس قطاع السكان وتنظيم الاسرة إن تنفيذ هذه الحملات تأتى تحقيقًا لمبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية لوصول الخدمات للفئات المستحقة وتسخير كافة الإمكانيات على المستوى، لمواجهة التحديات من المؤشرات السكانية طبقًا للمسح الصحي السكاني 2014 من ارتفاع معدل الانجاب الكلي 3,5 وانخفاض معدل استخدام وسائل تنظيم الاسرة الي 58,5 % ومعدل الانقطاع عن الاستخدام (30%) والحاجات الغير ملباة (12,6%) ونسبة الحمل الغير مرغوب فيه (16%).

وأضافت رئيس قطاع السكان وتنظيم الاسرة ، أنه سيتم تقديم الخدمة من خلال مجموعة من عيادات تنظيم الأسرة الثابتة والمتنقلة وسيتم توفير مجموعة متنوعة من وسائل تنظيم الأسرة لتناسب جميع السيدات، كما سيتم الاستعانة بأخصائيين أمراض نساء لإجراء الكشف الطبي علي المنتفعات وتقديم خدمات المشورة والصحة الإنجابية بما في ذلك أيضًا تركيب الوسائل طويلة المفعول وللتعامل مع الحالات الخاصة التي تحتاج إلي مزيد من المهارات ويشارك أيضا فرق عمل مدربة على تقديم خدمات ومشورة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ، الى أن الحملات المشار اليها ستتضمن تنفيذ لقاءات جماهيرية موسعة وندوات إعلامية للتوعية بخدمات تنظيم الأسرة وبأهمية تنظيم الأسرة ودوره الايجابي في حياة الأسرة و في المجتمع ونشر المفهوم الصحيح لتنظيم الأسرة والذى يعطي للزوجين حق الاختيار والتحكم في عدد الأطفال وميعاد إنجابهم والفترة المناسبة بينهم كل حسب ظروفه ومقدرته في إطار يركز على صحة الأم والطفل معًا.

وأضاف "مجاهد" أنه سيتم خلال الحملات الترويج لأهمية و خدمات تنظيم الأسرة بعد الولادة والمباعدة بين الولادات ومخاطر الحمل المتكرر، ولحشد المنتفعات للحصول علي الخدمة، ويشارك في الحملة فريق من مسئولي الإعلام والرائدات الريفيات والحضريات حيث أنهم المسئولين عن التسويق المجتمعي لخدمات تنظيم الأسرة، كما سيتم عرض أنشطة اعلامية وعروض مسرحية في مراكز الشباب وقصور الثقافة، كما سيشارك في الحملة نوادي المرأة باقامة معارض لعرض المشغولات اليدوية.

كما سيتم تنفيذ الحملات بمشاركة مجتمعية من الجهات المعنية مثل (المجلس القومي للسكان ,المجلس القومي للمرأة، الأوقاف والكنيسة، والشباب والرياضة، والمحليات، والهيئة العامة للاستعلامات، والجمعيات الأهلية).

يذكر أنه أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى قطاع السكان وتنظيم الأسرة تنفيذ الحملة الإقليمية لخدمات تنظيم الأسرة و الصحة الانجابية المجانية في محافظة الإسكندرية في الفترة من ٢٤ الي ٢٧ يوليو الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك