البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر تحتل المرتبة 52 في مؤشر الابتكار العالمي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مؤشر البحث العلمي لشهر يوليو الجاري، ترتيب مصر الدولي في مؤشر البحث والتطوير في مؤشر الابتكار العالمي حيث احتلت المرتبة 52 من بين 115 دولة وفقا لتقرير عام 2017 وبذلك ارتفع ترتيب مصر متقدما مركزين عن عام 2016 حيث كانت في المرتبة 54.

وأوضح أن مصر احتلت في المؤشر العام للابتكار المركز 105 متقدمة مركزين عن العام الماضي علما بأن مؤشر الابتكار هو إحدى المؤشرات المركبة الذي يتكون من 81 مؤشرا منها الوضع الاقتصادي والبنية التحتية والملكية الفكرية وغيرها.

ومؤشر "الشهر" هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا، يصدره شهريا المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وكانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أنشأت المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014، كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة، ويهدف إلى مساعدة صانعي القرار في وضع السياسات، التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وذلك لمواجهة تحديات المستقبل ولتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية، مثل اليونسكو ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، وغيرها من المنظمات الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك