البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

قابيل: الوزارة ملتزمة بتطبيق الجزاءات الواردة بقانون تفضيل المنتج المحلي

طارق قابيل، وزير
طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة حريصة على تطبيق آليات فعالة لتفعيل القانون رقم 5 لسنة 2015 والخاص بمنح أفضلية للمنتجات المحلية في العقود والمشتروات الحكومية عن مثيلاتها المستوردة، مشيرا إلى التزام الوزارة بتطبيق الجزاءات الواردة بالقانون تجاه الجهات أو الشركات الحكومية المخالفة التي تتضمن إجراءات حازمة تبدأ بفرض غرامات وتصل إلى إلغاء المناقصات.

وأضاف الوزير أن الوزارة تستهدف إيجاد المناخ المناسب الذي يمكن الصناعة المحلية من المنافسة العادلة سواء داخل السوق المحلي أو في الأسواق الخارجية، وذلك من خلال منح المزيد من الميزات التفصيلية للمنتج المحلي مؤكدا ضرورة الالتزام بمعايير الجودة باعتبارها عامل رئيسي في قدرة هذه المنتجات علي المنافسة مع المنتجات المثيلة المستوردة.

وأكد قابيل أن الوزارة تقوم وبالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية وعدد من الجهات التابعة للوزارة بتيسير الإجراءات على الشركات الحكومية والهيئات التي ستتقدم للمناقصات والمشروعات خاصة المستندات المتعلقة بتحديد نسبة المكون المحلي في المنتج.

وأشار الوزير إلى أهمية التوسع في نشر التوعية بهذا القانون لدى جميع الجهات الحكومية والرقابية بهدف تعريف القائمين على المشتروات الحكومية ببنود هذا القانون وأهميته للاقتصاد القومي، لافتاً إلى أنه سيقوم ببحث الحالات الخاصة بالجهات المخالفة، وسيتم التنسيق مع السادة الوزراء المعنيين لاتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة للالتزام بتطبيق كافة بنود القانون ولائحته التنفيذية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الوزير مع أعضاء الأمانة الفنية للجنة تفضيل المنتج المصري في العقود الحكومية وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة حيث تناول الاجتماع سبل تفعيل القانون وإزالة كافة العقبات التي تواجه اللجنة الفنية في تطبيق القانون.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك