البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الخارجية يشارك في مؤتمر "رودس للأمن والاستقرار" باليونان

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية

يتوجه سامح شكري وزير الخارجية فجر غد الاثنين إلى جزيرة رودس اليونانية للمشاركة في جلسات مؤتمر "رودس للأمن والاستقرار" الذي تنطلق أعماله اليوم الأحد ويستمر حتى الأربعاء المقبل، بمشاركة عدد كبير من وزراء خارجية دول منطقة المتوسط.

ومن المقرر أن يلقي وزير الخارجية كلمة خلال المؤتمر تتناول الرؤية المصرية للتعامل مع التحديات والأزمات في المنطقة استنادا إلى مرتكزات السياسية الخارجية المصرية، التي تؤكد ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية في مواجهة الجماعات الإرهابية الساعية لتفكيك الدول والمجتمعات وإذكاء نزعة العنف والتطرف.

كما تشدد كلمة شكري على ضرورة تسوية النزاعات بالطرق السلمية، واحترام الخصوصية الثقافية والحضارية للمجتمعات وعدم التدخل في شئونها الداخلية.

وأوضح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، في تصريح، اليوم، أن المؤتمر الذي ينعقد للعام الثاني على التوالي بمبادرة يونانية يعد بمثابة إطار جديد للتعامل مع التحديات التي تواجه المنطقة المتوسطية, وبالأخص منطقة شرق المتوسط.

ويشهد المؤتمر انعقاد 3 جلسات، الأولى بشأن التحديات المشتركة في المنطقة، والثانية حول التعليم والثقافة والبيئة، فيما تدور الجلسة الثالثة حول تعزيز الأمن والاستقرار.

ويتم التطرق خلال تلك الجلسات إلى قضايا الإرهاب والهجرة غير الشرعية، فضلا عن الأزمتين السورية والليبية, كما ستشهد جلسات المؤتمر نقاشا عن متابعة ما تم تنفيذه من البيان الختامي الصادر عن المؤتمر في العام الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك