البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

باستثمارات 800 مليون دولار.. الصين تدرس إنشاء مصنع منسوجات بمصر

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن شركة شون دونج روي الصينية Shondong Ruyi Technology العاملة في مجال الغزل والنسيج تدرس حاليا إقامة مجمع صناعي متكامل لإنتاج المنسوجات والملابس الجاهزة بمصر بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 800 مليون دولار ويوفر 5 آلاف فرصة عمل.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدها مع صن ليمينج الرئيس التنفيذي لشركة شون دونج روي الصينية Shondong Ruyi Technology العاملة في مجال الغزل والنسيج حيث استعرض الجانبان خطط الشركة التوسعية بعدد من دول القارة الافريقية تضم مصر وإثيوبيا ونيجيريا والسنغال ومالي وزامبيا وموزمبيق وذلك في إطار خطط الشركة الطموحة للاستفادة من المزايا التنافسية التي تمتلكها دول القارة الإفريقية، حضر اللقاء الوزير مفوض تجاري ممدوح سالمان رئيس المكتب التجارى المصرى ببكين.

وأوضح الوزير أن الشركة تعد من أكبر الشركات الصينية العاملة في مجال إنتاج الملابس الجاهزة حيث تمتلك 20 شركة عاملة في هذا المجال وتحتل المركز الأول وفقا لمعايير التنافسية وإيرادات الأعمال لأكبر 500 شركة صينية عاملة في مجال صناعة المنسوجات، مشيرا إلى أن الشركة لديها علاقات تعاون مشترك مع شركات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة بدول كوريا الجنوبية واستراليا واليابان ونيوزيلاندا والهند وإيطاليا وألمانيا والمملكة المتحدة.

كما عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة لقاءً مع سو مينجاتو المدير التنفيذي لشركة شنيانج يواندا انتربرايزCNYD إحدى شركات مجموعة يواندا القابضة المتخصصة في مجال الأبحاث والتصميمات في قطاع البناء والتشييد للمباني الجاهزة والمباني المتكاملة حيث استعرض اللقاء عدد من المشروعات التي تعتزم الشركة تنفيذها بقارة افريقيا ومنطقة الشرق الأوسط خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير إن الشركة تدرس حاليا إنشاء منطقة صناعية في مصر في مجال إنتاج المباني الجاهزة ومواد البناء علي مساحة 4 كم2 باستثمارات تبلغ 550 مليون دولار، مشيرا إلى أن مشروع الشركة بمصر يأتي في إطار خطة الشركة لإنشاء 4 مناطق صناعية جديدة بـ 4 دول مختلفة في مجال المباني الجاهزة.

وأضاف قابيل أن مشروع الشركة بمصر يتم تنفيذه على 3 مراحل، المرحلة الأولى على مساحة 1 كيلومتر مربع لإنتاج المباني الجاهزة والمرحلة الثانية على مساحة 1 1 كيلومتر مربع لإنتاج مواد العزل والمرحلة الثالثة على مساحة 2 1 كيلومتر مربع لصناعة مواد البناء والتشييد.

كما تضمنت لقاءات المهندس طارق قابيل بالشركات الصينية لقاءً مع داى دافيد نائب رئيس شركة دونج فينج لصناعة السيارات والأتوبيسات والتى تحتل المرتبة الثانية على مستوى شركات السيارات الصينية.

وتناول اللقاء بحث امكانية تواجد الشركة داخل السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة بهدف الدخول فى مجال تصنيع السيارات والصناعات المغذية لها خاصة فى ظل الاهتمام الكبير الذى توليه الحكومة المصرية لإقامة صناعة سيارات حقيقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك