البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تفاصيل لقاء السيسي ووزيرة الثقافة البحرينية

السيسي يستقبل وزيرة
السيسي يستقبل وزيرة الثقافة البحرينية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بمقر إقامته في البحرين الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة البحرينية.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن اعتزاز مصر بما يربطها بالبحرين من علاقات وطيدة على جميع المستويات، مؤكدا أهمية الاستمرار في العمل على تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين في جميع المجالات، بما في ذلك على الأصعدة الثقافية. 

وأشار إلى ما تتميز به البحرين من انفتاح وثراء ثقافي أصيل، مُعربا عن تطلعه لتنظيم الفعاليات الثقافية المشتركة بين البلدين بما يساهم فى تعزيز التواصل على المستوى الشعبي.

وأضاف المُتحدث أن الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أعربت عن سعادتها بزيارة السيد الرئيس إلى البحرين، مشيرةً إلى ما يجمع بين البلدين من علاقات تاريخية وثيقة. 

كما أكدت الوزيرة البحرينية على ما تمثله مصر من منارة ثقافية للوطن العربي، مشيدةً بإسهامات مصر التاريخية فى إثراء الثقافة العربية، ومعربةً عن تطلعها لتطوير وتعزيز التعاون والتواصل الثقافي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.   

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تناول سُبل تعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين، لا سيما من خلال تنظيم الفعاليات والمنتديات والمناسبات الثقافية المشتركة، فضلا عن التعاون فى تفعيل دور الثقافة في التّنمية الاجتماعية والاقتصاديّة الشاملة من خلال تعزيز دور المتاحف والتراث الشعبي والمكونات الثقافية في إثراء معرفة المجتمعات العربية بتاريخها وحضارتها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك