البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سفير كوريا الجنوبية: إنشاء أكبر مصنع بتروكيماويات في مصر بـ3,7 مليار دولار

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

كشف سونجو يون، سفير كوريا الجنوبية لدى مصر، أن شركة "جي إس" الكورية تنشئ أكبر مصنع بتروكيماويات في مصر بتكلفة 3,7 مليار دولار وسينتهي العمل به نهاية يونيو 2018، ويوفر نحو نصف احتياجات مصر من السولار.

وقال السفير في تصريحات لـ"أ.ش.أ"، إن هيئة التعاون الكوري ستساهم في تطوير كليات الهندسة بجامعتي أسيوط وبني سويف، كما ستمنح مستشفى جامعة أسيوط بعض الأجهزة الطبية. 

وأكد أن الزيارة الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي لبلاده أضفت زخمًا إلى تلك العلاقات، حيث أصبح البلدان حاليًا شريكًا مهمًا للآخر في جميع المجالات، مشيرا إلى إن مصر تلعب دورًا مخما في الشرق الأوسط، وتتمتع بنفوذ ثقافي وتاريخي قوي في المنطقة.

وأكد السفير ثقته أن مصر قادرة على تخطي العقبات الاقتصادية والأمنية التي تواجهها مؤخرًا، مشيرًا إلى أن كوريا الجنوبية تساند مصر في حربها على الإرهاب والتطرف، كما تشارك بفاعلية في الجهود الدولية للقضاء على الجماعات الإرهابية.

وتابع: "نواجه بعض التحديات الأمنية المتشابهة ونتشارك نفس الرؤى حول مكافحة الإرهاب الدولي ونزع الأسلحة النووية، ومصر، بصفتها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن، دائما ما تدعم مجهوداتنا بقوة فيما يتعلق بكوريا الشمالية".

وأشار "سونجو" إلى أن كوريا الجنوبية هي سابع أكبر شريك اقتصادي لمصر كما تساهم في بعض مشروعات البنية التحتية والطاقة المتجددة، لافتًا إلى أن شركة سامسونج الكورية تعد أكبر مُصَدر إلى مصر. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك