البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع "تانا أفريكا كابيتال" زيادة الاستثمارات في مصر

سحر نصر - أرشيفية
سحر نصر - أرشيفية

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الخميس، ببيتر سيليرز، المدير التنفيذى لشركة تانا أفريكا كابيتال الجنوب أفريقية.

وقالت الوزيرة، إن الوزارة تعمل على إزالة العوائق التي تواجه المستثمرين وتهيئة مناخ جاذب للمستثمرين لزيادة أنشطتهم واستثماراتهم، مشيرة إلى أنها حريصة على دعم المستثمرين لمضاعفة استثماراتهم في مصر، وتذليل التحديات التي تواجه بعض المشروعات، ودفع عجلة الاستثمار والتنمية في مختلف القطاعات.

وأكد المدير التنفيذي لشركة "تانا أفريكا كابيتال"، أنهم يعملون في مصر منذ عام 2012، نظرا لأهمية السوق المصرية في قارة أفريقيا، باعتبارها من أكبر الأسواق في القارة، مشيدًا بالإجراءات الاقتصادية التي تتخذها مصر، والتي زادت من رغبتهم في زيادة استثماراتهم بها، وضخ مزيد من رأس المال لتوسيع الأنشطة في مصر.

وأشار "سيليرز" إلى أن الشركة تأسست في عام 2011 كمشروع يهدف لزيادة دعم رأس المال ودعم الأعمال الاستثمارية في القارة الأفريقية، وقامت الشركة حتى الآن بالاستثمار بنحو 250 مليون دولار أمريكي في أفريقيا، موضحًا أن شركته ترغب في التوسع في عدة قطاعات مثل قطاع الصناعات الغذائية والتعليم وتجارة التجزئة.

وذكر سيليرز، أن الشركة تستثمر في ثاني أكبر شركة مكرونة في مصر، ولها وجود قوي في السوق المحلية وتمتلك أيضًا أعمال تصدير موسعة في أفريقيا والشرق الأوسط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك