البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

إقامة سويقات جديدة لتجميع الباعة الجائلين بأحياء القاهرة

عاطف عبد الحميد محافظ
عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

قال المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة إن المحافظة تلقت مقترحا بأكثر من 18 موقعا تم اختيارهم بمعرفة رؤساء الأحياء لإقامة سويقات عليهم لتجميع الباعة الجائلين من الأحياء.

وأضاف المحافظ، أنه تم استبعاد عدد منهم لعدم موائمته لإقامة سويقة عليه لعدم قربه من تجمعات سكنية أو محطات مترو أو مواقف أوتوبيسات أو عدم مناسبتها للحركة المرورية والتسبب في إعاقة مرورية .

واشترط المحافظ أن يكون للموقع المختار أكثر من محور ليسهل الوصول إليه مع ضرورة توافر إنارة كافية به ، وأن تقام السويقة بنظام المنشآت الخفيفة ويكون لها مجلس أمناء يديرها مشكل من أجهزة الحي التابعة له وممثلين عن الشاغلين ، ويكون مسئولاً عن تحديد القيمة الإيجارية للوحدة سواء يومية أو شهرية أو سنوية، وطبيعة النشاط الملائم للعمل داخل السويقة ومتابعة صيانة السويقة يومياً أولاً بأول على غرار إدارة سوق العبور، ووضع نظم التشغيل المختلفة لإدارة السويقة طبقاً لطبيعة الحي والموقع.

وشدد المحافظ على أن يتم العمل بإنشاء السويقات بواقع 2 سويقة بكل منطقة من مناطق القاهرة الأربعة في الأماكن الأكثر احتياجاً ، وتوفير قطع الأراضي المناسبة بالأحياء.

كما أصدر المحافظ تعليماته بحصر كافة الأسواق القديمة بالقاهرة وتحديد احتياجاتها للبدء في رفع كفائتها وتطويرها مع التأكيد على توفير اشتراطات الحماية المدنية بها ، كذلك تحديد أسباب عدم عملها بكافة طاقاتها ووجود عدد من الوحدات داخل الأسواق القديمة مغلقة وغير مستغلة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ لتحديد الأارضي المخصصة لإنشاء سويقات لتجميع الباعة الجائلين بها بأحياء القاهرة المختلفة بحضور جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ، واللواء  محمد الشيخ السكرتير العام، وم. هاني شنيشن مدير مديرية الاسكان،وعدد من قيادات المحافظة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك