البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

​وزير التجارة يفتتح المعرض الدولي للجلود "كايرو انترليزر" (صور)

وزير التجارة خلال
وزير التجارة خلال افتتاح المعرض الدولي للجلود

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن مصر تمتلك العديد من المزايا التنافسية في مجال صناعة الجلود ومنتجاتها بما يؤهلها للنفاذ إلى مختلف الأسواق الخارجية، لافتا إلى أن مدينة الجلود الجديدة بالروبيكي تمثل نقطة انطلاق حقيقية لصناعة الجلود حيث ستجعل من مصر محور ارتكاز لهذه الصناعة الحيوية علي المستويين الإقليمي والدولي.

وأضاف الوزير أن الوزارة تستهدف جذب شركات إنتاج الجلود المحلية والعالمية لتصنيع منتجاتهم في هذه المدينة الجديدة، مشيرا إلى نجاح جهود الوزارة في إحلال المنتجات المحلية محل مثيلتها المستوردة.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير لمعرض القاهرة الدولي للجلود "كايرو انترليزر" والذي تنظمه غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات والمجلس التصديري للجلود خلال الفترة من 2 – 5 مارس الجاري بمشاركة 108 شركة ويتوقع ان يستقبل حوالي 50 الف زائر، وحضر الافتتاح المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات ومحمد سامى رئيس مركز القاهرة الدولى للمعارض والمؤتمرات وجمال السمالوطى رئيس غرفة الصناعات الجلدية.

 وقال الوزير إن هذا المعرض يمثل أحد أهم المعارض المتخصصة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا حيث يعكس واقع الصناعة الجلدية المصرية من حيث التطوير والتحديث الذي نشهده في صناعة هامة تعد من أهم مكونات الناتج المحلي الإجمالي لمصر فضلا عن كونها احد أهم الصناعات التي تستوعب آلاف العاملين على مستوى مراحل التصنيع والتسويق محلياً وخارجيا .

وأشار إلى أن كافة الشركات العارضة قد نوهت الى زيادة معدلات الانتاج والتشغيل بمصانعهم بعد الاجراءات التى اتخذتها الوزارة بشأن ترشيد الاستيراد وزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية من خلال احلال المنتجات المحلية محل مثيلتها المستوردة وهو ما ساهم فى زيادة معدلات الانتاج والتصدير.

 ولفت قابيل إلى أن معرض هذا العام يتميز بوجود عدد كبير من كبار المستوردين الدوليين للتعرف على مدى التطور الذي تشهده المنتجات الجلدية المصرية بما ينعكس إيجاباً علي معدلات تصدير هذا القطاع الحيوي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك