البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

إستعراض إنجازات عام ٢٠١٦ في قطاع الشباب فى المؤتمر الثانى بأسوان

الرئيس السيسى خلال
الرئيس السيسى خلال إلقاء كلمته فى الجلسة الإفتتاحية

استعرضت مجموعة من الشباب ما تم انجازه خلال عام ٢٠١٦ في مجال الشباب، وذلك على هامش المؤتمر الثاني للشباب الذي يعقد حاليا في مدينة أسوان تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشارت مجموعة الشباب الى ان عام ٢٠١٦ شهد فيما يتعلق بالتدريب انطلاق برنامج تدريب الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب على القيادة، حيث تم بالفعل تأهيل ٥٠٠ شاب في إطار هذا البرنامج خلال ثمانية أشهر من الدورات المتعاقبة.

كما شهد العام الماضي انطلاق بنك المعرفة المصري وحصل خلال فترة وجيزة على جائزة أفضل عمل دولي في مجال المعرفة، حيث قدم خدماته المعلوماتية في مختلف مجالات المعرفة الدولية بالمجان، كما تم عقد دورة تثقيفية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بمشاركة ٢٥٠٠ شاب،روشهد ذلك العام أيضا مؤتمر نموذج محاكاة الحكومة المصرية الاول.

وفيما يتعلق بالجانب الاقتصادي والاجتماعي، أشارت المجموعة الشبابية الى الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعد نواة التقدم الاقتصادي في العديد من الدول الصناعية المتقدمة، كما أشارت ألى تكليف الرئيس السيسي للبنك المركزي المصري بتقديم قروض ميسرة للشباب لإقامة المشروعات الصغيرة بفائدة ٥ في المائة بدلا من ١٥ في المائة، وطالب الشباب البنوك بتسهيل اجراءات الحصول على القروض من اجل الإسراع بتنفيذ هذه المشروعات.

وتم ايضا الإشارة الى طرح شركة الريف المصري نصف مليون فدان في اطار مشروع استصلاح مليون ونصف المليون فدان بسعر ٤٥ الف جنيه للشباب وصغار المستثمرين و٦٠ ألفا للمستثمرين ، مع طرح ١٨ ألف فدان آخرين للزراعة والاستزراع السمكي، وبالنسبة للصناعة تم منح ترتخيصذل ٢٩٦ مصنعا بمدينة السادات مساحة كل مصنع ألف متر مربع.

كما تم تطوير ٢٧٠٠ مركز شباب من اجمالي ٤٠٠٠ مركز للشباب، وبالنسبة للإسكان الاجتماعي وجه الرئيس السيسي بأن يحصل كل شاب يتقدم على شقة، حيث تم بالفعل بناء ١٤٥ ألف وحدة سكنية بإجمالي ٢٠ مليار جنيه، وتم تطوير العشوائيات حيث تم افتتاح مشروع حي الاسمرات.

ومن ناحية أخرى تم الإشارة الى ان تمثيل الشباب في البرلمان غير مسبوق حيث يبلغ عددهم ١٨٥ نائبا، ومن الناحية الانسانية حرص الرئيس على إقامة افطار رمضاني مع الشباب، كما تابع بنفسه برنامج تأهيل الشباب على القيادة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك