البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس بيلاروسيا يصل القاهرة للقاء السيسي

ألكسندر لوكاشينكو
ألكسندر لوكاشينكو

وصل مطار القاهرة الدولى قبل قليل، ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا، في زيارة لمصر تستغرق يومين يلتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائى وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
تأتي هذه الزيارة بمناسبة مرور 25 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، التي ستعطي دفعة قوية لعلاقات الصداقة التاريخية بين البلدين.

ومن المقرر، أن يلتقي رئيس بلاروسيا مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل لبحث قضايا التعاون الاقتصادي بين البلدين، وسبل تنفيذ المشروعات المشتركة فضلا عن لقائه مع على عبد العال رئيس مجلس النواب، لمناقشة تعزيز التعاون البرلماني والحوار بين الجانبين، كما يشارك  "لوكاشينكو" في منتدى الأعمال المصري البيلاروسي الثالث، بحضور مئات من رجال الأعمال من كلا البلدين، وافتتاح معرض للآلات البيلاروسية على هامش هذا المنتدى.

كانت العلاقات بين مصر وبيلاروسيا شهدت تطورات إيجابية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية في مطلع فبراير عام 1992 وتم فتح السفارة البيلاروسية  بالقاهرة في شهر أغسطس عام 2007 وسفيرها الحالي هو سيرجي راتشكوف، بينما السفير المصري بموسكو محمد البدري هو سفير غير مقيم لمصر في مينسك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك