موقع المصدر

ads
ads
أسواق

التموين: صرف 25% من سلع فارق نقاط الخبز خلال يوم واحد

الإثنين 02 يناير 2017 - 01:00 م
محمد على مصيلحي -
محمد على مصيلحي - وزير التموين
طباعة
وكالات
قالت وزارة التموين اليوم الاثنين إنها صرفت 25% من فارق نقاط الخبز المقررة للمواطنين في اليوم الأول من بداية صرف المقررات التموينية.

وتبدأ وزارة التموين في صرف سلع فارق نقاط الخبز بداية من كل شهر وحتى يوم 20 فيما تستمر في صرف السلع التموينية طوال الشهر.

وقالت الوزارة في بيان، إنها لأول مرة تصرف 25% من فارق نقاط الخبز في اليوم الأول لصرف المقررات التموينية حيث شهد إقبال لم يسبق له مثيل من المواطنين.

وأضافت الوزارة أنها صرفت خلال اليوم الأول بقيمة 120 مليون جنيه من مقررات نقاط الخبز بما يعادل 25% من هذه المقررات.

وأعلنت الوزارة أمس أنها ستبدأ في طرح سلع جديدة بأسعار مخفضة لصرفها ضمن المقررات التموينية وسلع فارق نقاط الخبز.

وأضافت الوزارة، أنها طرحت العدس بسعر 20 جنيها للكيلو بما يقل 12 جنيها عن الأسواق ويعرض في عبوات نصف كيلو، والفول بسعر 7 جنيهات للكيلو بما يقل 8 جنيهات عن الأسواق ويعرض في عبوات نصف كيلو.

وحددت الوزارة سعر السكر التمويني عند 7 جنيهات للكيلو، كما قررت البدء في طرح المكرونة من خلال عبوات 350 جراما بسعر 225 قرشا للعبوة بما يقل 75 قرشا في العبوة عن الأسواق، بحسب البيان.

وطرحت الوزارة الزيت التمويني بسعر 10 جنيهات حيث تتحمل الدولة حوالي 7 جنيهات فارق سعر في كل كيلو.

وتسعى الحكومة لتوفير سلع بأسعار مخفضة بعد الزيادات الكبيرة التي تشهدها في السوق المحلية مع تراجع سعر الجنيه أمام الدولار بعد تعويمه في 3 نوفمبر الماضي.

وسجل معدل التضخم في أسعار المستهلكين في إجمالي الجمهورية أعلى مستوى له في 8 سنوات خلال نوفمبر الماضي حيث ارتفع إلى 20,2%، وكانت أسعار الأرز والسكر وزيت الطعام من أكثر السلع التي قادت هذا الارتفاع.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads
ads