البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

والي: هدفنا زيادة عدد المستفيدين من "تكافل وكرامة" لـ8 ملايين مواطن

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي - أرشيفية

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن برنامج تكافل وكرامة يهدف لزيادة عدد المستفيدين للوصول إلى ١,٧ مليون أسرة بحلول يونيو ٢٠١٧ أي نحو 8 ملايين مواطن بعد سنتين من بدء تنفيذ البرنامج، في الوقت الذي كان من المفترض الوصول إلى أقل من هذا العدد «مليون ونصف المليون أسرة فقط» خلال ٣ سنوات بمعدل ٥٠٠ ألف أسرة سنويا.

وأضافت الوزيرة، في بيان أصدرته اليوم الخميس، بخصوص حصاد 2016، أن عدد المسجلين في برنامج "تكافل وكرامة" وصل إلى نحو ٢.٢٠٠ مليون أسرة، واستفادت نحو ١.3٠٠ مليون أسرة من معاش تكافل، بينما استفاد أكثر من ٨4 ألف شخص من معاش كرامة للمسنين والمعاقين، بما يمثل ٥،٣٣٤،٩٧٣ مواطنا في ٣٨٠٠ قرية و٢٢٧ مركزا هي الأكثر فقرا في المحافظات المصرية الـ27.

وأوضح البيان أن هناك أمرا كثيرا ما يثير التباسا لدى الناس بل وحتى نواب الشعب في البرلمان وهو القول إن برنامج تكافل وكرامة دخل كافة المحافظات المصرية: "فلماذا يغطي مستفيدين من هذه القرية والمركز وبل يغطي مركزا وقرية أخرى قد تكون مجاورة لها في نفس المحافظة؟".

وأكد أن البرنامج يطبق في جميع المحافظات مع البدء في المراكز والقرى المحددة فقط في خريطة الفقر والتي وضعتها وزارة التخطيط، حيث إن الاستهداف في هذا البرنامج لا يخاطب إلا الأكثر فقرا وفق المعايير العلمية المطبقة في جهاز التعبئة العامة والإحصاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك