موقع المصدر

ads
ads
أسواق

التموين: توفير السلع الأساسية لسرعة صرف مقررات يناير

الأحد 25 ديسمبر 2016 - 12:09 م
محمد على مصيلحي -
محمد على مصيلحي - وزير التموين
طباعة
وكالات
أصدر اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تعليماته بتوزيع السلع التموينية ومقررات المحافظات على 500 مخزن على مستوى الجمهورية حتى يمكن توزيع مقررات شهر يناير في وقت مبكر دون تأخير.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان لها اليوم الأحد أن الأرصدة من السلع الأساسية تكفي الاحتياجات ولا يوجد نقص في أي سلعة بعد وصول 239 ألف طن سكر إلى الموانئ المصرية والبدء في نقلها للمصانع والشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بالإضافة إلى الزيوت والتي وصل منها 35 ألف طن إلى المؤاني.

وأضافت أنه من المقرر أن تصل خلال أيام 3 سفن تحمل 50 الف طن من زيوت فول الصويا و عباد الشمس.

وذكرتت الوزارة أن مصيلحي أصدر تعليمات الي مديري التموين و التجارة الداخلي بحصر الكميات التي يتم توزيعها يوميا على المحافظات وإعداد تقارير متابعة والتنسيق مع شركات الجملة لإمداد أي محافظة بالحصص المقررة لها وأن يتم سرعة الانتهاء من عمليات التعبئة للسكر في المحافظات لضمان عدم تأخر عمليات الصرف. 

وأشارت إلى أنه تم تخصيص غرف عمليات بالتنسيق بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية و ديوان عام الوزارة و مديريات التموين بجميع المحافظات لمتابعة عمليات ضخ السلع و الحصص للمحافظات كما تختص بتلقي شكاوى المواطنين علي الرقم الساخن 19280 للتعرف على أي نقص في السلع لتوفيرها فورا.

من جانبه، قال مصيلحي إنه تم توزيع 160 ألف طن سكر منذ بداية شهر ديسمبر على 35 الف بقال تمويني و فروع جمعيتي والمنافذ التموينية لتوزيعها على المواطنين المقيدين على البطاقات التموينية كما تم تخصيص نسبة لتوزيعها بالسعر الحر في المجمعات الاستهلاكية وفروع شركات الجملة بالمحافظات.
 
وأضاف أنه تم زيادة كميات السكر التي يتم ضخها في المحافظات خلال الأسابيع القادمة وتقرر تخصيص حصة لكل محافظة حسب الاحتياجات بها وأن تحدد كل محافظة الكميات المطلوبة حتي يمكن تخصيصها عن طريق شركة المصرية لمحافظات الصعيد والوجه القبلي وشركة العامة لتجارة الجملة لمحافظات الوجه البحري والقناة والدلتا على أن يتم التوزيع تحت إشراف الأجهزة الرقابية بالمحافظات. 

ونوه مصيلحي بأنه تم الانتهاء من توزيع 85 % من حصص السلع التموينية للبقالين والمنافذ التموينية وصدرت تعليمات بسرعة توزيع باقي حصص المحافظات خلال يومين حتى يمكن توزيع جميع السلع التموينية للمواطنين المقيدين على البطاقات التموينية حتى نهاية الشهر مع التركيز على السكر على أن يتم يوميا توزيع حصص لا تقل عن 6 آلاف من السكر وألفي طن من الزيت حتى نهاية الشهر لضمان وصول كافة السلع للمواطنين مع إعطاء الأولوية للقرى والأرياف والنجوع.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads
ads