البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صندوق الأمم المتحدة للسكان: ندعم مصر في تنفيذ استراتيجة التنمية المستدامة 2030

الأمم المتحدة - صورة
الأمم المتحدة - صورة ارشيفية

قال كارين دادوريان، نائب المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، إن الصندوق يدعم مصر في تنفيذ استراتيجية مصر للتنمية المستدامة مصر 2030.

وأوضح دادوريان -خلال الندوة التي عقدها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأحد، تحت عنوان "الندوة الوطنية للتنمية المستدامة 2030"- أن جدول أعمال العالم يتحدث عن الدول التي تجعل المواطنين مركز التنمية ولا يغفل أي شخص دون تمييز.

وأشار إلى دور الحكومة في الاستراتيجية حيث تعتبر الاستراتيجية ملكية وطنية لها وتقوم بقيادة عملية التنمية، مؤكدًا تقديم صندوق الأمم المتحدة للسكان الدعم لمصر، وخاصة في البيانات وتقديم المعلومات الفنية والخبرات، لافتا إلى أن الأجندة العالمية للقرن 21 تهتم بالاستراتيجية التي وضعت من 2015 إلى 2030 وفي خلال 15 عاما سيظهر أثرها على التنمية.

وأوضح دادوريان أن قضايا السكان مهمة لتحقيق التنمية المستدامة، لارتباطها بالاختلافات السكانية، مشيرا إلى أن الاختلافات الديمجغرافية له تأثير على الفقر، لافتا إلى أن النمو المستدام يهتم بماهية السكان من الحفاظ على صحة الأمهات وتمكين الشباب لكي يتمكنوا من الوصول إلى فرص العمل، ويساهموا في تنمية مجتمعه فلابد من الاستثمار في الشباب، مضيفًا:"مصر تعمل على ذلك حاليا من خلال إعطاء أولوية لقضايا الشباب".

وشدد على أن عملية متابعة تنفيذ الأهداف والتنسيق بين كافة الأطراف مهمة جدا، معربا عن سعادته بالعمل مع جهاز الإحصاء في جعل البيانات متاحه لتغير السياسيات.

وأكد نائب المدير الإقليمي دعم الصندوق للسياسات التي تضعها مصر والتي تتفق مع أهداف الاستراتيجية العالمية "أجندة القارة الإفريقية 2063"، مشيرا إلى سعي الأمم المتحدة للتأكد من تطبيق السياسيات ونظام المحاسبة بشكل صحيح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك