البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الداخلية: بيع الأوراق الثبوتية بمكاتب البريد بدءا من 15 ديسمبر

الداخلية والبريد
الداخلية والبريد - أرشيفية

وقعت وزارة الداخلية بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للبريد، لتقديم خدمات الأحوال المدنية عبر مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

ووقع بروتوكول التعاون كلاّ من: اللواء إيهاب عبدالرحمن، مساعد وزير الداخلية عن قطاع الأحوال المدنية من جانب وزارة الداخلية، المهندس عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد.

وقال مساعد الوزير، في تصريح له خلال مراسم التوقيع، إن البروتوكول يهدف إلى استغلال مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية، لتقديم المستندات المطلوبة للحصول على خدمات الأحوال المدنية، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية بالتيسير على المواطنين، وضمان حصولهم على الخدمات الجماهيرية التى تقدمها الداخلية بكل سهولة ويسر.

وأضاف مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية أن البروتوكول يهدف كذلك إلى تسهيل وتخفيف العبء على كاهل المواطن في إنهاء إجراءات الأوراق الثبوتية، من خلال شراء الأوراق من مكاتب البريد المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، بالإضافة الى تخفيف حدة الزحام على مكاتب الأحوال المدنية.

وأشار إلى أنه تقرر بدء إطلاق الخدمة للجمهور اعتبارا من منتصف شهر ديسمبر الجاري من خلال 500 منفذ موزعة بمختلفة محافظات الجمهورية منها 270 منفذا بنطاق محافظة القاهرة لتلبية احتياجات المواطنين في ضوء الكثافة السكنية بها، على أن يستكمل نشر الخدمة بباقي منافذ الهيئة تباعا.

وتشمل الأوراق الثبوتية، البطاقة الشخصية، والقيد العائلي، وشهادات الميلاد، والأوراق التي تثبت تحقيق الشخصية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك