البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"الإسكان" تعلن استخراج تراخيص البناء إلكترونيا عن طريق الإنترنت

مصطفى مدبولي - وزير
مصطفى مدبولي - وزير الإسكان

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أنه تم الانتهاء من خدمة استخراج تراخيص البناء من خلال الإنترنت بالاتفاق مع شركة إي فاينانس، وذلك بهدف تقليل الاحتكاك المباشر بين مقدم الخدمة والمواطن لتقليل احتمالات الفساد.

وأضاف مدبولي، أن العاصمة الإدارية الجديدة تتمتع بتقنيات غير مسبوقة في مصر مثل شبكة الفايبر أوبتك والتحكم الذكي في المرافق والأنفاق.

وأكد أن المدن الذكية أصبحت أمرا ضروريا ولم تعد اختيارا ، والهدف هو التحول نحو المدن الذكية التي تعني أفضل خدمات للمواطن والحصول على هذه الخدمات بأقل وقت ممكن وحركة ممكنة.

وأوضح انه يتم التوجه حاليا إلى أن تكون كل المدن التي يتم إنشاؤها مدنا ذكية، مطبقين في ذلك معايير الحكومة الإلكترونية والحصول على الخدمات من خلال الإنترنت، والإدارة الذكية للمرافق وكل شبكات المرافق مثل المياه والاتصالات والغاز والكهرباء ونظم التكييفات المركزية وترشيد مياه الشرب وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالج في الري، والاعتماد على الطاقة المتجددة، وإدارة منظومة المرور بالكامل عبر النظم الذكية، ودخول أكثر من وسيلة مواصلات داخل هذه المنظومة.

وأشار إلى أنه تم مؤخرا إطلاق الجيل الرابع للمدن الذكية وعددها 10 مدن ذكية جديدة مثل شرق بورسعيد والعاصمة الإدارية بجانب المدن الموجودة بالفعل مثل القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر والشيخ زايد وغيرها.

جاء ذلك خلال كلمته في جلسة "المجتمعات الذكية والمتواصلة.. الأبعاد الاجتماعية والتكنولوجية"، التي أقيمت اليوم الأربعاء، ضمن فعاليات معرض ومؤتمر Cairo ICT 2016، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الفترة من 27-30 نوفمبر 2016.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك