البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

التمثيل التجاري بدبي: نستهدف الوصول بصادرات مصر لـ 5 مليارات دولار

الصادرات - أرشيفية
الصادرات - أرشيفية

قال الدكتور يونان إدوارد رئيس مكتب التمثيل التجاري بدبي وجود خطة وضعها مكتب التمثيل التجاري بالإمارات تستهدف الوصول بالصادرات المصرية لسوق الإمارات إلى 5 مليارات دولار خلال الـ 3 سنوات المقبلة. 

وأضاف إدوارد في، تصريحات خلال فعاليات معرض بيج 5 شو المنعقد خلال الفترة من 21الي 24 نوفمبر الجاري بدبي بمشاركة 20 شركة مصرية في مجال مواد البناء، أن حجم الصادرات المصرية للسوق الإماراتي خلال العام الماضي بلغ مليار دولار. 

ونوه بأن هناك زيادة في حجم الصادرات المصرية للسوق الإماراتى خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري، بلغت قيمتها 1,8 مليار دولار، متوقعا أن تصل إلى 2 مليار دولار بنهاية 2016.

وأوضح إدوارد أن الواردات المصرية من الإمارات تراجعت إلى 361 مليون دولار خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري مقابل 629 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي. 

وأشار إلى أنه للمرة الأولى يحقق الميزان التجاري بين البلدين فائضا لصالح مصر بقيمة 746 مليون دولار مقابل 99 مليون دولار عجزا، مؤكدا أن أهم الصادرات المصرية للسوق الإماراتي شملت أجهزة التليفزيون، والأثاث، والذهب الخام، والكابلات الكهربائية، وأسلاك النحاس، والفحم. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك