البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الاتحاد الأوروبي يحتفل باليوم الوطني الثالث لبرنامج التعليم العالي

الاتحاد الأوروبى
الاتحاد الأوروبى للتعليم العالى - أرشيفية

يحتفل مكتب برنامج الاتحاد الأوروبي للتعليم العالي "Erasmus+" باليوم السنوي الثالث للبرنامج، في جامعة القاهرة اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء. 
  
وقال بيان من سفارة وفد الاتحاد الأوروبي اليوم، إن برنامج "Erasmus+" يعد مظلة الاتحاد الأوروبي للتعاون فى مجالات التعليم، والتدريب، والشباب والرياضة سواء كان ذلك فى محيط الاتحاد الأوروبى أو بالتعاون مع الدول الأخرى.
  
وأضاف البيان أن ميزانية البرنامج تبلغ 14،7 مليار يورو للفترة بين 2014 - 2020، ويُعد برنامج Erasmus+ هو نتاج تكامل واندماج جميع برامج الاتحاد الأوروبي للتعليم العالي في السابق "TEMPUS, Erasmus Mundus,…etc"، كما يهدف هذا التكامل إلى جعل البرنامج أداة أكثر فعالية لتلبية الاحتياجات لتطور الإنسان والمجتمع فى أوروبا والعالم.
 
وقال رينولد برندر، القائم بأعمال سفير وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة في كلمته عن البرنامج: "إن برنامج Erasmus+ يهدف إلى خلق فرص تعاون جديدة من خلال إنشاء ودعم شراكات مؤسسية بين مؤسسات التعليم العالى ومن ثم عن طريق تبادل الأساتذة والطلاب، وذلك ارتكازا على ما تم إنجازه فى إطار التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبى فى مجالات التعليم، والتدريب، والشباب والرياضة على مدار 30 عام تقريبا".
 
يعد هذا الحدث فرصة للتركيز على ما يقدمه الاتحاد الأوروبي من دعم فى مجالات التعليم العالى، والبحث العلمى والابتكار كما سيتم الإعلان عن إطلاق الدعوة الثالثة لتقديم مقترحات المشروعات لكافة محاور العمل الخاصة بالبرنامج والممول من قبل الاتحاد الأوروبى تحت مسمى ايراسموس(+Erasmus).
 
ويتم عرض نبذة عن برنامج الاتحاد الأوروبى للبحث العلمى والابتكار Horizon 2020 والذى تبلغ ميزانيته 80 مليار يورو للفترة بين 2014 – 2020.
 
يذكر أنه قد تم تمويل 24 مشروع بمشاركة جامعات، ومراكز بحثية، وهيئات حكومية وجمعيات مصرية من خلال برنامج H2020.
 
وخلال اليوم الأول، سيتم التركيز على محور العمل الثانى من البرنامج والمعنى ببناء القدرات لمؤسسات التعليم العالى، كما سيتم عرض كافة إنجازات المشروعات الممنوحة للجامعات المصرية والتى يبلغ عددها 18 مشروعا قد تم تمويلهم من خلال الإعلانين السابقين عن البرنامج بإجمالى 23 مليون يورو، وذلك من خلال معرض تفاعلى يتم إقامته على هامش المؤتمر فى اليوم الأول.
 
ويتم التركيز فى اليوم الثانى على برامج محور العمل الأول للبرنامج والمعنية بالحراك الفردى وإنشاء درجات ماجستير مشتركة. 

وتشارك فى فعاليات هذا اليوم، كبرى الجهات والمؤسسات المانحة الأخرى العاملة فى مصر وذلك لعرض كافة الفرص المتاحة للطلبة المصريين للدراسة فى أوروبا من خلال برامج Erasmus+، H2020 و برامج أخرى. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك