البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

راشد: بوادر إيجابية لاستئناف حركة السياحة من السوق البريطاني

وزيرا السياحة والأثار
وزيرا السياحة والأثار خلال ظاهرة تعامد الشمس على رمسيس

شهد وزراء السياحة، والثقافة، والآثار، ومحافظ أسوان، ورئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بمعبد أبوسمبل.

وقال يحيى راشد وزير السياحة إن هذه الظاهرة تثبت عبقرية المصري القديم وأن المكان الذي يشهد هذه الظاهرة مثال حي للحضارة المصرية العريقة، مضيفا أن المصري القديم كان مهتما بشكل كبير بتسجيل أعماله وأن الجداريات والحفريات في المعبد تبرز روعة الفن المصري إلى جانب العبقرية التي تعكسها هذه الظاهرة.

كما أشار وزير السياحة على هامش الاحتفالية إلى أن هناك بوادر إيجابية لاستئناف الحركة السياحية من السوق البريطاني التى تمثل أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة المصرية، لافتا إلى مواصلة الجهود لاستعادة الحركة السياحية، ومشيرا إلى أهمية السياحة الثقافية كمكون أساسي وفريد للسياحة المصرية، مدللاً على الظاهرة التي شهدها اليوم السائحين والمصريين على السواء وما أكدوه من تفرد الحضارة المصرية.

ومن جانبه أشار خالد العناني وزير الآثار إلى أن هذه الظاهرة تتكرر مرتين سنويا أحدهما يتوافق مع يوم ميلاد الملك رمسيس الثاني والآخر يوم تتويجه، لافتا إلى عملية إنقاذ معبدي أبو سمبل التي تم تنفيذها فى الفترة من 1965 إلى 1968 تصفها اليونسكو أنها أكبر عملية ترميم لأثر في التاريخ.

وشهد هذه الظاهرة حشد كبير من المصريين والأجانب بلغ أكثر من ألفي مشارك كما قامت بتغطية الاحتفالية وسائل إعلام عالمية ومحلية وشهدت ساحة المعبد عروض فنية وثقافية وأعرب المشاركون عن انبهارهم بهذه الظاهرة التي تتكرر مرتين كل عام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك