البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الخارجية يبحث دعم الصادرات المصرية مع رئيس البنك الأفريقي

سامح شكري - وزير
سامح شكري - وزير الخارجية

بحث وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، مع بيندكت أوراما رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، الدور المهم الذي يقوم به البنك في دعم وزيادة التجارة البينية على مستوى القارة عبر الأنشطة والبرامج التي يمولها.

وقال المستشار المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، في تصريح صحفي، إن رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد استعرض خلال اللقاء برامج البنك لدعم الصادرات المصرية إلى أفريقيا، التي تشمل برنامجا بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لدعم الصادرات، بجانب تنظيم معارض للشركات المصرية بالدول الأفريقية، إضافة إلى تمويل مشروعات للبتروكيماويات ودعم شركات المقاولات المصرية العاملة في أفريقيا. 

وأضاف المتحدث أن رئيس البنك أوضح أن جهود البنك في مجال دعم الصادرات المصرية لأفريقيا تشمل تقديم الدعم للصناعة المصرية، فضلا عن تقديم التسهيلات المالية للبنك المركزي المصري.
 
وأشاد رئيس البنك بالدعم والتعاون المقدم للبنك من قبل الحكومة المصرية، وهو ما انعكس في زيادة قيمة عمليات البنك في مصر لكي تصل إلى 4 مليارات دولار أمريكي.

وذكر أبوزيد أن وزير الخارجية أكد تقدير مصر للدور المهم الذي يلعبه البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد في مجال دعم الصادرات المصرية، بما يخدم أهداف الدول الأفريقية في التكامل ورفع معدلات التنمية بالقارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك