البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

اتصالات توقع رخصة الجيل الرابع مقابل 535,5 مليون دولار

اتصالات مصر - صورة
اتصالات مصر - صورة أرشيفية

قال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اليوم الأحد إن شركة اتصالات مصر، وقعت مساء أمس عقد ترخيص إنشاء وتشغيل شبكات الجيل الرابع للتليفون المحمول.

وأوضح البيان أن قيمة العقد بلغت 535,5 مليون دولار بالإضافة ترخيص خدمات التليفون الثابت الافتراضي بقيمة 11,26 مليون دولار.

وقال البيان إن الترخيص الجديد يسمح لشركة اتصالات مصر بتقديم خدمات الجيل الرابع وخدمات الثابت الافتراضي بمجرد جاهزيتها لذلك.

ويشترط الجهاز القومي للاتصالات أن تسدد الشركات الراغبة في الحصول على رخصة الجيل الرابع نصف قيمتها بالدولار والنصف الأخر بالجنيه.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول في الجهاز القومي تنظيم الاتصالات إن كل من شركة فودافون وشركة اتصالات مصر تقدمت رسميا للجهاز، أمس، بطلب للحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول.

ووقعت شركة أورنج مصر -الخميس الماضي- عقدا مع جهاز تنظيم الاتصالات للحصول على رخصة الجيل الرابع للهاتف المحمول والهاتف الثابت، بقيمة 495 مليون دولار.

وكانت شركات المحمول الثلاث أورنج مصر واتصالات مصر وفودافون رفضت -في سبتمبر الماضي- الحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول، قائلة حينها إن الشروط غير قابلة للتطبيق.

وكان نقص الترددات المتاحة في رخصة الجيل الرابع أحد الأسباب الرئيسية لرفضها من تلك الشركات.

وتطرح مصر تراخيص الجيل الرابع كجزء من خطة طال انتظارها لإصلاح قطاع الاتصالات وجمع عملة صعبة تحتاجها البلاد.

ويشترط الجهاز القومي للاتصالات أن تسدد الشركات الراغبة في الحصول على رخصة الجيل الرابع نصف قيمتها بالدولار والنصف الآخر بالجنيه، وكذلك سداد مقابل الحصول على رخصة البوابة الدولية كاملا بالدولار.

وأعطت مصر شركات الاتصالات العاملة في البلاد الأولوية في الحصول على تراخيص الجيل الرابع، لكنها قالت إنها ستطرح عطاء عالميا في حالة رفض أي منها للعرض.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك