البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

محمد صلاح يقتحم قائمة أفضل 50 لاعبا في الدوريات الكبري بأوروبا

محمد صلاح
محمد صلاح

تواجد المصري محمد صلاح، لاعب روما الإيطالي، في قائمة أفضل 50 لاعبًا، في الدوريات الخمسة الكبرى، الأبرز في القارة "العجوز".

صلاح احتل المركز الـ 29 في القائمة التي تضم أبرز اللاعبين من مختلف دول العالم، والتي اختارها موقع "squawka" الإنجليزي.

ويتم اختيار اللاعبين، بناء على درجت تقييمهم فى كل مباراة يشارك فيها رفقة فريقه، حيث شارك نجم المنتخب الوطنى فى 562 دقيقة في الموسم الحالي للدوري الإيطالي سجل خلالها 3 أهداف وصنع 2 آخرين.

أعطى الموقع الإنجليزى "صلاح"، درجة تقييم بلغت "44.20" لكل 90 دقيقة، فيما أضاف الموقع، أن "صلاح" وحده خلق 22 فرصة أكثر من أي لاعب آخر فى "الكالشيو" هذا الموسم.

وأثبت صلاح تفوقه على العديد من النجوم العالميين، على غرار "تونى كروس"، لاعب ألمانيا وريال مدريد، الذي حل في المركز، الــ 33 على العديد، وأيضًا، "أردا توران"، التركى لاعب برشلونة، صاحب المركز 38، وأفضل صانعي الألعاب في العالم، الدولى الألمانى، "مسعود أوزيل"، لاعب أرسنال ، الذي جاء فى المركز 41، وروبرت ليفاندوفسكي بحصوله على المركز قبل الأخير في القائمة.

وتصدر الأرجنتينى "ليونيل ميسي"، صدارة القائمة بحصوله على 95 درجة، ثم في المركز الثاني، مواطنه "جونزالو هيجواين"، ثم "فيليب كوتينيو"، فيما يأتي البرازيلي "نيمار دا سيلفا"، في المركز التاسع.

وفي مفاجأة مدوية، خرج النجم البرتغالي، "كريستيانو رونالدو"، خارج القائمة، بعد عدم نجاحه في تغيير سلسلة التعادلات التي ضربت ريال مدريد مؤخرًا.

ويستعد صلاح للمشاركة مع منتخب مصر، لمواجهة "الكونغو"، في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة، من تصفيات أفريقيا، المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك