البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

"الرقابة" تصدر ضوابط تنظيم المواقع الإلكترونية لشركات التأمين والوسطاء

شريف سامى رئيس الهيئة
شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية لأول مرة ضوابط تنظم المواقع الالكترونية على شبكة المعلومات الدولية - الإنترنت - التابعة لكل من شركات التأمين ووسطاء التأمين وإعادة التأمين. 

ويأتي ذلك حرصا من الهيئة على موضوعية البيانات المعروضة والرسائل التسويقية الموجهة للمتعاملين، استهدافا لحمايتهم من خلال تجنب ما قد يكون منقوصا أو غير دقيق أو مضللاً وذلك من خلال التأكد من سلامتها واتفاقها مع الأعراف المعمول بها فى سوق التأمين وأحكام التشريعات المنظمة له. 

وأشار شريف سامي رئيس الهيئة أن المقصود بالموقع الإلكتروني في نطاق تطبيق هذا القرار الواجهة التعريفية أو التسويقية لشركة تأمين أو وسيط - سواء شخص طبيعي أو اعتباري - على شبكة الإنترنت والتى تحتوى نصوصا أو مواد دعائية أو إرشادية تعرف بالخدمات التي تقدمها الشركة أو الوسيط وتروج للتعامل معه أو من خلاله. 

وكشف عن أنه في ضوء انتشار استخدام الانترنت في مصر حيث ناهز عدد مستخدميه فى مصر الـخمسين مليون، وأكثر من نصفهم ممن يرتادون مواقع التواصل الاجتماعي، رأت الهيئة إصدار ضوابط بشأن المحتوى الرقمي المتصل بنشاط التأمين، والذي يعد امتداداً لدورها الحالي بشأن مراجعة الإعلانات المطبوعة والكتيبات والنشرات التسويقية لشركات التأمين والوسطاء. 

وأضاف شريف سامي أن القرار 805 لسنة 2016 نص أن على شركة التأمين أو الوسيط الالتزام بالحصول على موافقة مسبقة من الهيئة قبل إطلاق موقع إلكتروني يخصه على الانترنت، ويرفق بالطلب نسخة من المحتوى الإلكتروني المقرر عرضه على الموقع، كذلك لا يجوز إنشاء أكثر من موقع الكتروني لشركة واحدة أو وسيط واحد، ولا يجوز أن يتضمن المحتوى بيانات أو معلومات رسوم أو أشكال تخالف ما تنظمه أحكام القانون رقم 10 لسنة 1981 أو لائحته التنفيذية أو أى من القرارات الصادرة عن الهيئة نفاذاً لهما أو الترخيص الصادر للشركة أو للوسيط

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك