البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"أبو الغيط" يشارك في الاجتماع الوزاري لمجموعة الدعم الدولية لسوريا

أحمد أبو الغيط -
أحمد أبو الغيط - الأمين العام الجامعة الدول العربية

شارك الأمين العام الجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في الاجتماع الوزاري لمجموعة الدعم الدولية لسوريا، والذي عقد في نيويورك على هامش أعمال الدورة الحالية الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية الوزير المفوض محمود عفيفي، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن وزيري الخارجية الأمريكي والروسي عرضا خلال الاجتماع أهم عناصر اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا الذي كان الجانبان الأمريكي والروسي توصلا إليه في جنيف في 9 سبتمبر الجاري، مع عرض أهم الصعوبات التي تواجه تثبيت هذا الاتفاق واستمرار الهدنة بشكل عام، وعلى رأسها وقوع خروقات للاتفاق على مدى الأيام الأخيرة.

وأضاف "عفيفي"، أن أبو الغيط ناقش مع رئيس الجمعية العامة أهم الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الدورة الحالية وعلى رأسها الموضوعات المتعلقة بالقضايا العربية أو ذات الأولوية بالنسبة للدول العربية، مؤكدا ضرورة إيلائها الاهتمام المناسب خلال نقاشات الدورة.

وأكد أن رئيس الجمعية العامة أبدى اهتماما كبيرا خلال اللقاء بالتعرف على رؤية الأمين العام للجامعة العربية في هذا الصدد، مشددا على تطلعه لاستمرار التشاور وتبادل وجهات النظر معه خلال فترة توليه رئاسة دورة الجمعية العامة والتي تمتد لمدة عام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك