البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التموين" تنشر أسعار الخضر والفاكهة في الأسواق

الخضراوات والفاكهة
الخضراوات والفاكهة - صورة أرشيفية

تلقى محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرا من قطاع التجارة الداخلية بالوزارة يؤكد الاستقرار النسبي لأسعار الخضر والفاكهة خلال تلك الفترة.

وأوضح التقرير أن التغيرات التي تحدث للأسعار عبارة عن تغيرات طفيفة سواء في الانخفاض أو الارتفاع، مشيرا إلى توافر السلع بالقاهرة وجميع المحافظات والأسواق لا تعاني من نقص أي سلعة من الخضراوات والفاكهة.

وأضاف التقرير أن حركة البيع والشراء بالأسواق والمحلات تتم تحت رقابة مفتشي التجارة الداخلية التي تقوم بحملات مستمرة لمتابعة الالتزام بالأسعار المعلنة.

وأشار إلى سعر الطماطم يتراوح من 3 إلى 5 جنيهات والبطاطس من 4 إلى 6 جنيهات والكوسة من 4 إلى 6 جنيهات والفلفل من 4 إلى 5 جنيهات والبصل من 3 إلى 4 جنيهات والليمون من 4 إلى 7 جنيهات.

وفيما يتعلق بأسعار الفاكهة، أوضح التقرير أن سعر الموز البلدي يتراوح من 8 إلى 10 جنيهات والبرتقال من 3 إلى 5 جنيهات، والجوافة من 5 إلى 8 جنيهات، والتفاح والمانجو من 10 إلى 25 جنيها حسب النوع والبلح من 4 إلى 7 جنيهات والعنب من 10 إلى 12 جنيها.

من جانبه، أوضح الوزير أن أسعار الخضر والفاكهة تختلف حسب أماكن البيع، مشيرا إلى أنه بصدد عقد لقاءات مع كبار التجار بسوقي العبور والسادس من أكتوبر لبحث مدى توافر السلع ودراسة أسباب ارتفاع الأسعار لبعض السلع في أوقات معينة ومحاولة توفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة والعمل على إتاحتها وتوفيرها بالأسواق وبخاصة في الأماكن المحرومة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك