البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يتوجه لنيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي القاهرة صباح اليوم الأحد إلى نيويورك في زيارة تستغرق أربعة أيام يشارك خلالها في أعمال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تعقد في مقر المنظمة الدولية بنيويورك.

ويلقى السيسي كلمة مصر أمام الجمعية العامة بعد غد الثلاثاء يتناول فيها مجمل تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر، وموقف مصر إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط.

ويشارك الرئيس في عدد من الاجتماعات المهمة بالأمم المتحدة على رأسها قمة مجلس الأمن بشأن التطورات في الشرق الأوسط يوم الأربعاء المقبل والتي ستركز على الوضع في سوريا وليبيا، بالإضافة إلى الاجتماع رفيع المستوى عن اللاجئين والمهاجرين.

ويترأس السيسي قمة مجلس السلم والأمن الأفريقي التي تعقد على هامش أعمال الجمعية العامة لمناقشة تطورات الأوضاع في جنوب السودان، كما يترأس اجتماع لجنة الرؤساء الأفارقة المعنية بتغير المناخ.

ويجري الرئيس لقاءات مهمة على هامش مع الرئيس الفرنسي ورئيسة وزراء بريطانيا والعاهل الأردني والرئيس الفلسطيني وأعضاء من الكونجرس وشخصيات مؤثرة في الحزبين الديمقراطي والجمهوري وهيلارى كلينتون المرشحة الديمقراطية ودونالد ترامب المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية.

كما يلتقي الرئيس مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الأمريكية ومن بينها شركة "جنرال اليكتريك" ومع مجلس رجال الأعمال المصري الأمريكي وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية لبحث زيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك