البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلى يتبرع بـ 50 مليون جنيه إضافية لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

هشام عكاشه رئيس البنك
هشام عكاشه رئيس البنك الأهلي المصري

قال هشام عكاشه رئيس البنك الأهلي المصري أن مجلس إدارة البنك وافق على التبرع بمبلغ 50 مليون جنيه إضافية لصندوق تحيا مصر، مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا المخصص لتلقي التبرعات وإستكمال إنشاء أكبر مشروع لدعم البحث العلمي والتكنولوجي في مصر على مساحة 198 فداناً بمدينة السادس من أكتوبر.

وأضاف أن هذا المشروع يساهم في تكوين هرم معرفي لتغذية الصناعات المحلية ودعم تنافسيتها وتطوير أساليب العلاج الطبي المقدم للمواطنين وتحقيق عوائد اقتصادية كبيرة من مكتسبات الملكية الفكرية. 

وأفاد بأن هذا التبرع يأتي إضافة للتبرع السابق تقديمه من البنك لمدينة زويل منذ بداية تأسيسها والذي يبلغ 250 مليون جنيه ، ويأتي في إطار دعم البنك لهذا المشروع العملاق الذي تتبناه الدولة باعتباره مشروعاً قومياً للنهضة العلمية في مصر، وهو ما يؤكد قناعة البنك بأهمية البحث العلمي كأحد الركائز الأساسية لتقدم الأمم .

وأضاف عكاشة أنه باكتمال إنشاء المبنى الجديد لمركز النانو تكنولوجي ستنقل ألية الأجهزة العلمية الدقيقة من المركز المؤقت الذي تم افتتاحه في ديسمبر عام 2014 بمدينة الشيخ زايد ، والذي يسهم في تخريج أجيال من الباحثين والعلماء لديهم القدرة على تطوير التكنولوجيا اللازمة لتصنيع أجهزة عالية الدقة في مجالات الصحة والعلوم والطاقة.

 وأشار هشام عكاشه الى أن هذا التبرع يؤكد على قيام البنك بدوره المجتمعي والوطني تجاه مسئولياته المجتمعية والتي يضعها على رأس أولوياته في كافة المجالات الصحية والتعليمية وتطوير العشوائيات ومكافحة الفقر وفك كرب الغارمين .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك