البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

البيئة: الحبس سنة وغرامة مائة ألف جنيه لمن يحرق قش الأرز

خالد فهمي وزير البيئة
خالد فهمي وزير البيئة

حذرت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للشئون القانونية من ارتكاب أية مخالفات بيئية تتسبب في تلوث الهواء بصفة عامة وحرق المخلفات الزراعية بصفة خاصة "قش الأرز".

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، إن العقوبة تم تشديدها في المادة "84 مكرر من قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل بالقانون 9 لسنة 2009 لتصل إلى الحبس لمدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين وفي حالة العودة إلى ارتكاب المخالفة مرة أخرى تضاعف عقوبة الحبس إلى سنتين والغرامة إلى مائتين ألف جنيه ويجوز الحكم بغلق المنشأة وإلغاء الترخيص الصادر لها أو وقف النشاط المخالف إذا وقعت المخالفة من منشأة.

وأضافت الوزارة أن جريمة حرق المخلفات الزراعية تعد من الجرائم التي لا يحوز التصالح فيها، مشيرة إلى أن هذا يأتي في إطار حرص الوزارة والأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة بالمحافظات على توعية المزارعين بعواقب وأضرار القيام بممارسات من شأنها الحاق الضرر بالبيئة المحيطة.

 وتأتي حملات التوعية المكثفة لعواقب حرق المخلفات الزراعية ضمن الأنشطة التوعوية الفعالة للوزارة والأفرع الإقليمية للجهاز بالتعاون مع الجهات المعنية لمجابهة نوبات تلوث الهواء الحاد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك