البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"مميش" يستقبل سفير كوريا الجنوبية لبحث سبل التعاون المشترك

مهاب مميش -  رئيس
مهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس

استقبل الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، وفداً دبلوماسياً رفيع المستوى من كوريا الجنوبية، برئاسة تشونج كوانج كيون، السفير الكوري في مصر، يرافقه كيم يونج جونج المستشار الاقتصادي بالسفارة الكورية بمصر، لبحث سبل التعاون المشترك، وللتعرف على المشروعات المتاحة ومخطط التنمية بمنطقة قناة السويس، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

رحب رئيس هيئة قناة السويس، في كلمته بالوفد الكوري الجنوبي، مُشيداً بالتقدم العلمي والصناعي الذي أحرزته كوريا الجنوبية على المستوى العالمي، مؤكداً على خصوصية العلاقات المصرية الكورية، متمنياً استمرار التعاون المشترك والبناء بين البلدين.

وشدد مميش على أهمية تعزيز سبل التعاون بين هيئة قناة السويس وبين الشركات الصناعية الكبرى بكوريا الجنوبية، لاسيما وأن الهيئة تمتلك 7 شركات تابعة لها تتمتع بموقع متميز يسمح لها بالاشتراك في تنفيذ مشروعات التنمية المنتظرة بمنطقة قناة السويس، وذلك في إطار خطة الهيئة لتطوير شركاتها، وإبرام اتفاقيات وبرتوكولات تعاون مع الشركات العالمية الرائدة.

وأكد مميش حرص هيئة قناة السويس على مواكبة تغيرات صناعة النقل البحري، وذلك من خلال تطوير المجرى الملاحي ورفع كفاءته، ومن هذا المنطلق جاءت أهمية إنشاء مشروع قناة السويس الجديدة في جعل المجرى الملاحي قادراً على استقبال الأجيال الجديدة من السفن العملاقة، وتقليل زمن العبور والانتظار فضلاً عن استيعاب الزيادة المتوقعة في حجم التجارة العالمية، لا سيما المتجهة من دول شرق آسيا إلى أوروبا.

وقدم رئيس هيئة قناة السويس عرضاً تفصيلياً عن الصناعات التي سيتضمنها مشروع التنمية بمنطقة القناة، والذي يتمتع بعبقرية الموقع حيث يستمد قوته من موقعه المطل على المجرى الملاحي، كما يمكن من خلاله تعظيم الاستفادة من حجم البضائع الضخم الذي يمر من القناة والذي بلغ العام الماضي مليار طن، داعياً الوفد الكوري للاستفادة من هذه المميزات من خلال حث الشركات الكورية العملاقة على الاستثمار في المنطقة.

ودعى "مميش" الوفد للتعرف على جزء من برنامج تدريب المرشدين والإجراءات المُتبعة لضمان أمن وسلامة السفن العابرة.

وفي نهاية الزيارة قدّم الفريق مميش درع قناة السويس الجديدة لتشونج كوانج كيون السفير الكوري في مصر، ثم دعاهم لعمل جولة بحرية في قناة السويس الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك