البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سامح شكري يبحث مع نظيره السلوفاكي التعاون مع الاتحاد الأوروبي

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

يبحث ميروسلاف لايتشاك، وزير خارجية سلوفاكيا، ومرشح بلاده لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الأحد، مع سامح شكري، وزير الخارجية، القضايا ذات الاهتمام المشترك من بينها: "العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي".

كما يبحث كل منهما، طلب دعم مصر في الجولة المقبلة من انتخابات مجلس الأمن الدولي، لاختيار الأمين العام الجديد للأمم المتحدة خلفًا لـ"بان كي مون"، وذلك بصفة مصر كـإحدى الدول الأعضاء غير الدائمين بالمجلس.

وأكد لايتشاك، الذي ترأس بلاده حاليًا مجلس الاتحاد الأوروبي، أن هناك نموًا ديناميكيًا في التجارة بين مصر وسلوفاكيا، مضيفًا :"نسعي لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين".

ولفت إلى أنه سيتم اليوم التوقيع على اتفاقية تعاون في مجالات العلوم والتعليم والثقافة والرياضة بين مصر وسلوفاكيا عقب انتهاء مباحثاته مع وزير الخارجية سامح شكري.

وأضاف وزير خارجية سلوفاكيا، أنه سيلتقي أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، لتبادل الآراء حول القضايا محل الاهتمام المشترك بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.

ومن المنتظر أن يعرض لايتشاك خطته في حالة فوزه في الانتخابات، كما سيبحث المسؤول السلوفاكي دعم علاقات التعاون وآخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك