البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الزراعة يعلن عن خطة لإصلاح منظومة إنتاج وتسويق القطن

القطن - أرشيفية
القطن - أرشيفية

افتتح الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يرافقه المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف اليوم السبت موسم جني محصول القطن بالمحافظة، وذلك في مزارع قطاع الانتاج بمحطة بحوث سدس.

وقال الوزير "إنه تم زراعة نحو30 فدانا تابعين لمحطة بحوث سدس من محصول القطن من الصنف "جيزة 95"، والتي تمتاز بجودتها وانتاجيتها العالية، فضلا عن كونها مبكرة في النضج وذات تصافي حليج عالية"، موضحا أن محافظة بني سويف واحدة من أهم المحافظات التي تشتهر بزراعة محصول القطن".

وأضاف أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقطن على مستوى المحافظة بلغت نحو 5200 فدان من إجمالي 131 ألف فدان منزرعة بالقطن على مستوى الجمهورية هذا الموسم.

وأكد "فايد" الوزارة بدأت في تنفيذ خطتها لإصلاح منظومة إنتاج وتسويق القطن المصري للنهوض به حتى يعود إلى سابق عهده وجودته المعروفة عالميا، مشيرا إلى أنه تم وضع سياسة صنفية جديدة لمحصول القطن بالاعتماد على تطبيق كافة التوصيات الفنية التي من شأنها زيادة الإنتاج وتحسين صفات الجودة.

كما أوضح أن منظومة تطوير إنتاج القطن تستهدف القضاء على مشكلة خلط أصناف القطن المصري، التي انتشرت مؤخرا وإنتاج أصناف جديدة من القطن لتشجيع زراعته، لافتا إلى أنه تم استصدار القانون رقم 4 لسنة 2015 والخاص باستثناء أقطان الإكثار من قانون التجارة الحرة رقم 210 لسنة 1994، فضلا عن إصدار قرار وزاري بمنع نقل الأقطان بين المحافظات إلا بتصريح من وزارة الزراعة للمحافظة على الأقطان من الخلط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك