البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الزراعة يزور شركة لتصنيع وسائل المقاومة الحيوية بالصوب في إسبانيا

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة

زار الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الثلاثاء شركة لتصنيع وسائل المقاومة الحيوية بالصوب في إسبانيا بختام جولته الأوروبية.

ويرافق الوزير ممثلو جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمة الوطنية.

وذكر وزير الزراعة إنه تفقد خلال جولته في إسبانيا شركة لتجميع محاصيل الخضر من المزارعين وفرزها وتدريجها وتسويقها، فضلا عن زيارة مركز أبحاث "تكنوفا"، والمتخصص في زراعات الصوب بالمناطق الدافئة والحارة المماثلة لمصر.

وأشاد فايد بالتجربة الأوروبية، خاصة في التطبيق الكفء للتعاونيات الزراعية، مرورا بكافة مراحل الإنتاج الزراعي، وجني وتسويق المحصول.

واشار إلى إمكانية تطبيق تلك التجربة في مصر، مع إنشاء وحدات للتصنيع الزراعي والغذائي، كقيمة مضافة للمحصول، مما يوفر العديد من فرص العمل، فضلا عن فتح مجالات أوسع للتصدير.

وقال وزير الزراعة إن جولته الأوروبية كانت مثمرة جدا، حيث تم الاطلاع على أساليب حديثة وتكنولوجية ومتطورة في مجال الصوب الزراعية، بأنواعها المختلفة.

وأشار إلى أنه ستتم الاستفادة من تلك التجارب وتطبيق ما يتناسب منها مع البيئة والأجواء المصرية.

وأوضح فايد أن نظام الزراعة بالصوب، وسيلة جيدة لاستخدام التقنيات والأنماط الحديثة في الزراعة، وذلك من أجل تحقيق مردود اقتصادي عال من خلال زيادة الإنتاج والاختصار في وحدة المساحة المستغلة للزراعة وإنتاج حاصلات زراعية عالية الجودة بكميات ونوعيات جيدة في غير موسمها الطبيعي، فضلا عن توفير كميات المياه المستخدمة في الزراعة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف فايد ووفدا رفيع المستوى يضم ممثلي جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمة الوطنية بالقيام بجولة أوروبية تشمل المجر وهولندا وإسبانيا، للتعرف على تجربة انشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الإنتاجية العالية والموفرة للمياه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك