البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزارة الإنتاج الحربي توقيع بروتوكولا لإقامة أكبر مشروع تنموي بالدلتا

محمد سعيد العصار
محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي

شهدت وزارة الإنتاج الحربي توقيع بروتوكول تعاون لإنشاء أكبر مشروع لتنمية شمال كفر الشيخ، ووقع على البروتوكول كل من اللواء محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ.

وقال العصار إن الدولة تسعى جاهدة لإقامة المشروعات الاستثمارية واستغلال الأماكن المتاحة لدعم الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن جميع الموقعين على هذا الاتفاق يعملون كفريق واحد لتحقيق الهدف المنشود وهو إنشاء منطقة استثمارية غير مسبوقة في شمال محافظة كفر الشيخ على مساحة 10 آلاف فدان تضم منطقة صناعية وسياحية وسكنية وميناء بحريا ومنشآت رياضية وذلك بعد إجراء الدراسات اللازمة.

وأضاف: إن دور وزارة الإنتاج الحربي قيادة وإدارة هذا المشروع كمطور، وأنه تم الاتفاق مبدئيا مع مكتب استشاري معروف سيقوم بعمل الدراسات اللازمة وسينتهي منها بعد 3 أشهر، وبعدها نسند الدراسات التفصيلية لمكاتب خبرة واستشارات عالمية.

وأضاف العصار "شكلنا لجنة من الجهات الأربع المعنية الموقعة على هذا الاتفاق لدراسة ما يستجد من أعمال في هذا المشروع وسننتظر ما ستسفر عنه دراسات المكاتب الاستشارية العالمية، بعدها سنبحث عن الممول".

وبدورها، قالت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار: إن هذا المشروع يمثل نقلة استثمارية كبيرة، وإن هناك فرصا استثمارية واعدة في مختلف المجالات ونجهز لوضع خطة خلال 3 أشهر وسنتابع هذا المشروع أسبوعيا تحت إشراف وزارة الإنتاج الحربي وندرس احتياجات المستثمرين وسيكون التخطيط على حسب احتياجات المستثمر.

وأضافت "فريق العمل جاهز لهذا المشروع، ولدينا خطة لمتابعة المشروع أسبوعيا ونركز خلال الفترة المقبلة على الدراسات والتأكيد أن منطقة المشروع جاذبة للمستثمرين".

وبعث الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف برسالة طمأنة لوزيرة الاستثمار ولكل رجال الأعمال بضمان الاستثمار في هذا المشروع، مطالبا المستثمرين بأن يحضروا لمصر وهم مطمئنون على استثماراتهم والتي ستكون محفوظة ومصونة ولا نزاعات على منطقة المشروع، وما تم الاتفاق عليه غير قابل للنزاع مستقبلا ونحن نتعامل كطرف واحد أصيل ضامن متضامن.

وأشار جمعة إلى أن الوقف كان معطلا منذ 10 سنوات ونجحنا في نسف الروتين والبدء في العمل واستثمار هذه الأراضي المجمدة، وهذه المرحلة تحتاج إلى تعاون كل رؤساء المؤسسات لتحقيق نقلة نوعية دون الاستعانة بالموظفين الذي يعطلون عملية الإنتاج.

وقال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ "هذا المشروع متكامل يضم كل مناطق الجذب الصناعي والسياحي والسكني، وبه أيضا فروع للجامعات ومدارس، إضافة إلى ميناء بحري سيكون له شأن كبير في حركة التجارة بين مصر وأوروبا، لا سيما أن كفر الشيخ تعتبر أقرب نقطة مصرية إلى أوروبا، ولدينا كل ما يجذب المستثمرين، وسيوفر المشروع ما يقرب من 10 آلاف فرصة عمل مباشرة و50 ألف فرصة غير مباشرة وسنوفر سكنا ومستشفيات وكل مستلزمات الحياة لهم".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك