البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الزراعة يتفقد محطة لمعالجة مياه صرف الصوب في إسبانيا

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة

تفقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد،  خلال زيارته لأسبانيا، الصوب الزراعية التابعة لمركز أبحاث “تيكنوفا”، والتي يتم فيها إجراء تجارب عمليات المكافحة الحيوية للحشرات والآفات، فضلا عن التجارب الخاصة بالمبيدات صديقة البيئة.

جاء ذلك في إطار جولة الوزير الأوروبية التي تشمل المجر وهولندا وأسبانيا، للتعرف على تجربة إنشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الإنتاجية العالية والموفرة للمياه.

وأوضح وزير الزراعة أنه والوفد المرافق له تفقدوا إحدى محطات معالجة مياه صرف الصوب، حيث يتم إعادة استخدامها في الزراعة من جديد، لترشيد استخدام المياه المستخدمة في الري، وإعادة استغلالها الاستغلال الأمثل، مشيرا إلى إمكانية الاستفادة من تلك التجربة في مصر، خاصة مع خطة الدولة لترشيد استهلاك المياه، والاتجاه إلى استنباط أصناف من المحاصيل غير شرهة لاستخدام المياه.

وأشار فايد إلى أنه قام أيضا بزيارة عدد من الشركات العامة في مجال تصنيع الصوب الزراعية المتطورة عالية التقنيات ومستلزماتها، لبحث إمكانية الاستفادة منها وتطبيقها في مصر، فضلا عن زيارة إحدى الشركات العاملة في مجال نظم الصوب بالزراعة المائية بدون تربة، حيث تنتج الخضروات العضوية من الخيار والطماطم الشيري والخس، وملحق بها وحدات لتعبئة الخضر وتجهيز وتعبئة السلطات الطازجة.

وأوضح أنه تفقد أيضا إحدى مزارع تسمين العجول من السلالات الجيدة، والتي تعمل على تربية العجول وتسمينها للسوق المحلي، والتصدير للخارج، وملحق بها مزرعة لإنتاج الألبان، ووحدة لتصنيع المنتجات القائمة عليها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد، ووفدا رفيع المستوى يضم ممثلي جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمة الوطنية بالقيام بجولة أوروبية تشمل المجر وهولندا وأسبانيا خلال الفترة من 6 إلى 15 أغسطس الجاري، للتعرف على تجربة إنشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الإنتاجية العالية والموفرة للمياه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك