البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أردوغان يهدد بوقف العمل باتفاق "إعادة القبول" مع الاتحاد الأوروبي

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أن بلاده ستوقف العمل باتفاق "إعادة القبول" المبرم مع الاتحاد الأوروبي لوقف تدفق اللاجئين إلى أوروبا، وذلك حال "عدم التزام" الأخيرة بتعهداتها التي نص عليها الاتفاق. 

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن أردوغان قوله -في مقابلة مع قناة "آر تي إل" الألمانية- إن "أوروبا لم تفِ بوعودها التي نص عليها الاتفاق.. وإذا لم يتم اتخاذ ما يلزم فلا تؤاخذوننا فنحن سنوقف العمل به".

وكانت أنقرة والاتحاد الأوروبي قد توصلا في مارس الماضي إلى اتفاق "إعادة القبول" بهدف مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر؛ الذي تقوم أنقرة بموجبه باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا، وترسل الأخيرة لاجئًا سوريا مسجلًا لديها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي مقابل كل سوري معاد إليها.

وينص الاتفاق، الذي دخل حيز التنفيذ في أبريل الماضي، على اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل إعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، بينما يجري إيواء السوريين المُعادين في مخيمات بتركيا. وتحصل تركيا، في المقابل، على مساعدات مالية من الاتحاد الأوروبي للمساعدة في أزمة اللاجئين، بموجب الاتفاق نفسه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك