البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

شريف إسماعيل يبحث مع وزير خارجية قبرص التعاون في مجال الطاقة

شريف إسماعيل يستقبل
شريف إسماعيل يستقبل وزير خارجية قبرص

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إيوانس كاسوليدس وزير خارجية قبرص، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وسفير قبرص بالقاهرة.

وأكد رئيس الوزراء عمق العلاقات المصرية القبرصية، مشيرا إلى التطور الإيجابي الكبير التي شهدته مؤخرا من خلال تعزيز أوجه التعاون المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات.

وأشاد بالدور القبرصي الداعم لمصر على الساحة الدولية، مؤكدا موقف مصر الثابت والداعم لحل القضية القبرصية حلا عادلا وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأشار إلى الاستعدادات الجارية لعقد القمة الثلاثية المصرية القبرصية اليونانية بالقاهرة خلال العام الجاري، وهو ما يأتي تجسيدا لتطور آليات التعاون الثلاثي المشترك.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء خلال اللقاء، إن رئيس الوزراء أكد أهمية دعم وتعزيز أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات، وبخاصة في مجالي الطاقة والاستكشافات لاستخراج الغاز الطبيعي في كل من البلدين، حيث يشهدان تطويرا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، وهو ما سيسهم فى فتح المجال أمام المزيد من التعاون في هذا القطاع، وفي هذا الصدد تمت الإشارة إلى الزيارة المرتقبة لوزير البترول المصري لقبرص لبحث تعزيز التعاون في هذا المجال.

وأضاف القاويش أنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من المشروعات المشتركة في إطار التعاون مع الجانب القبرصي، شملت اقامة زراعات لأشجار الزيتون في سيناء، ومزارع سمكية على السواحل المصرية، فضلاً عن العمل على تنشيط سياحة اليخوت وتسيير الرحلات والبرامج السياحية المشتركة بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك