البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"نيسان" تكشف النقاب عن "بليد جلايدر" بتصميم رياضي ثوري في ريو دي جانيرو

سيارة نيسان بليد
سيارة نيسان "بليد جلايدر"

كشفت الشركة اليابانية نيسان موتور، النقاب عن سيارتها الجديدة بليد جلايدر BladeGlider" والتي تم تطوريها من مفاهيم السيارات التجريبية التي عرضت في معرض طوكيو للسيارات 2013. 

ووصلت السيارة إلى البرازيل اليوم الأحد، لتكون رمزاً يعكس التقنيات المستقبلية التي تجمع إمكانيات التنقل الذكي مع مزايا وقدرات القيادة الرياضية دون التأثير على البيئة. 

وقال كارلوس غصن الرئيس التنفيذى للشركة نيسان موتورز: "تعكس هذه النماذج الأولية للسيارة سعي نيسان لتطوير فلسفتها بمفهوم التنقل الذكي الذي يجمع بين متعة القيادة والحفاظ على البيئة، حيث تؤمن نيسان باهمية أن يتطلع هواة القيادة الى مستقبل خال من الانبعاثات وتعتبر بليد جلايدر Bladeglider  خير مثال لذلك التطلع، فهي السيارة الكهربائية لعشاق القيادة".

ويأتي إطلاق بليد جلايدر Bladeglider إيمانًا من شركة نيسان للالتزام المتواصل نحو تطوير السيارات الخالية من الانباعاثات والمزودة بتكنولوجيا ريادية في عالم السيارات بما في ذلك أنظمة القيادة الآلية والاتصال، وبالإضافة لطرح سيارة "ليف" التي يتم إنتاجها على نطاق واسع وتتميز بأنها عديمة الانبعاثات الكربونية 100%.

وتتصدر "نيسان"، مجال أنظمة التنقل الذكي التي ستزود بها عدد من طرازات سياراتها خلال السنوات القليلة المقبلة، وتم تطويرها استناداً الى رؤية نيسان في ابتكار سيارة كهربائية على درجة عالية من الرشاقة والكفاءة واعطاء ابعاد جديدة من الاثارة ومتعة القيادة ويرجع ذلك لانسيابية الحركة بفضل الاداء الشبه صامت لنظام توليد ونقل حركة والتصميم الايرودينامكي.

وبعد عامين من العمل على التصميم والهندسة والتطوير، تجسدالسيارة بليد جلايدر BladeGlider بعداً جديداً لتصبح بمثابة بحث مثير ودراسة واقعية وإمكانيات الأداء المتطور للسيارات الكهربائية، وتتمتع السيارة بفلسفة التقل الذكي مما يجعلها السيارة أكثر إثارة وجاذبية من خلال إعادة صياغة طريقة قيادتها ودمجها في المجتمع.  

وستعرض "نيسان" بليد جلايدر BladeGlider خلال دورة الألعاب الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو في أغسطس الجاري، حيث سيتم عرض السيارة الأولى على منصة ثابتة في المدينة، بينما ستقدم الثانية تجارب قيادة ديناميكية لممثلي وسائل الإعلام والضيوف من كبار الشخصيات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك