البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

اليوم.. انطلاق فعاليات دورة الألعاب الأوليمبية ريو 2016

ريو 2016 - صورة أرشيفية
ريو 2016 - صورة أرشيفية

تنطلق فعاليات افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية "ريو 2016"، اليوم الجمعة، باستاد ماركانا وذلك في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

ووجدت ريو دي جانيرو نفسها أمام تحد كبير كون سابقتيها بكين "2008" ولندن "2012" تألقتا بحفلين افتتاحيين مبهرين، لكن وعلى الرغم من معاناة البلاد من أسوأ ركود اقتصادي منذ قرن تقريبا وأزمة سياسية خانقة، وعدت البرازيل بتنظيم حفل أكثر تواضعا سيكون "أكبر حفل لم يسبق تنظيمه أبدا في البلاد".

فأمام أعين نحو 3 مليارات مشاهد في جميع أنحاء العالم، سيتحول ملعب ماراكانا الأسطوري، الذي سيكون غاصا بنحو 80 ألف متفرج، في ليلة واحدة إلى مسرح لكرنفال مدته نحو 4 ساعات حيث سيستعرض مئات الممثلين لنحو 12 مدرسة لرقص السامبا.

وعهد بإنجاز الحفل إلى البرازيلي فرناندو ميريليش بمساعدة سنيمائية أخرى من مواطنيه أندروشا وأدينجتون ودانيالا توماس ودى روزا ماجاليايس والأخيرتان اختصاصيتان في تنظيم الكرنفالات.

ولم يحظ مخرجو حفل الافتتاح بالموازنتين الخياليتين لحفلي افتتاح أولمبياد لندن 2012 "36 مليون يورو" وبكين 2008 "85 مليون يورو".

وستكون الموسيقى البرازيلية حاضرة بقوة خصوصا الأغنية الرسمية للألعاب "الروح والقلب" لمغنيى الراب ثياجوينيو وبروجوتا، إلى جانب ألحان اثنين من رموز الموسيقى الشعبية في البرازيل، جيلبرتو جيل وكايتانو فيلوزو.

 كما أن عارضة الأزياء السابقة جيزيل بوندشن، التي اعتزلت منذ 2015، ستستعرض على المسرح تحت نغمات أغنية "فتاة من ايبانيما".

ويعتبر "الملك" بيليه المرشح الأبرز بحسب التكهنات لحملة شعلة الأوليمبياد على الرغم من بلوغه سن الـ75 ويمشي بصعوبة مستندا إلى عكاز بعد عمليات جراحية عدة في خصره.

وقال بيليه في تصريح لقناة "أو جلوبو": تلقيت العديد من الاتصالات بهذا الخصوص. الرئيس "اللجنة الأولمبية البرازيلية، كارلوس أرثر" نوزمان ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية "توماس باخ" قاما بدعوتي شخصيا، مضيفا: "لدي عقدان وسأكون يومها مسافرا، إذا نجحت في إلغاء التزاماتي، أحب أن أحظى بهذا الشرف، هل سأكون هنا لإيقاد الشعلة، لا يمكنني تأكيد ذلك الآن".

واستقرت اللجنة الأوليمبية المصرية على اختيار أحمد الأحمر كابتن منتخب مصر لكرة اليد لحمل علم مصر خلال افتتاح أوليمبياد ريو دي جانيرو والمقرر له الثامنة من صباح اليوم بتوقيت القاهرة، ممثلا عن البعثة الأوليمبية المصرية المشاركة في البطولة.

وتشارك مصر في أوليمبياد ريودي جانيرو بـ122 لاعبا في مختلف الألعاب، ويسعون بقوة لتمثيل بلادهم بأداء مشرف والحصول على أكثر من ميدالية أوليمبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك