البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

محلب: بأمر الرئيس.. 19 تجمع تنموي في سيناء

ابراهيم محلب - مستشار
ابراهيم محلب - مستشار الرئيس للمشروعات القومية

زار المهندس إبراهيم محلب - مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ورئيس الوزراء السابق، محافظة سيناء، يرافقه اللواء أحمد جمال الدين - مستشار الرئيس للشئون الأمنية ومكافحة الإرهاب، واللواء محمد لطفي محمد - رئيس أركان القيادة الموحدة، واللواء علي ابو زيد - مساعد وزير الداخلية لمنطقة القناة وسيناء ، وعدد من قيادات المحافظة.

وكان في استقبالهم اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، اللواء سامح عيسي سكرتير عام المحافظة، اللواء السيد الحبال - مدير أمن شمال سيناء ، أعضاء مجلس النواب، والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة.

وأكد المهندس محلب خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقد في قاعة المؤتمرات بالمنطقة الصناعية ببئر العبد أن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية بإقرار حزمة من المشروعات التنموية بشمال سيناء.. مشيرًا إلي أن تنفيذها بدأ بالفعل من خلال إنشاء 19 تجمعًا تنمويًا متكاملًا في مختلف مناطق المحافظة.

وأشار إلى أن الإجراءات الأمنية والاحتياطات التي تتخذها قوات الأمن مؤقتة ولابد على الجميع تحملها، لأنها لو لم تتخذ لكانت الصورة أغمق بكثير من الصورة الحالية ، وكنا سنواجه أضعاف ما نواجهه الآن.

وأكد اللواء جمال الدين، أن قوات إنفاذ القانون تقوم بجهود كبيرة لإعادة الاستقرار الأمني لمحافظة شمال سيناء.. معلنًا عن قبول دفعة كبيرة من أبناء المحافظة في كلية الشرطة خلال العام الجاري، وأن الأعداد ستزداد خلال السنوات القادمة.

وأعلن جمال الدين عن توفير منح دراسية مجانية لأبناء محافظة شمال سيناء الناجحين في المرحلة الثانوية العامة بالكليات والمعاهد الجامعية .. نظرا للظروف التي يمر به الإقليم.

وثمن اللواء حرحور، زيارة مستشارى الرئيس إلى المحافظة .. مؤكدًا أنها البداية الحقيقية لعملية التنمية والتعمير علي أرض المحافظة .
وأكد المحافظ أن رئيس الجمهورية أصدر تعليماته وتوجيهاته بإزالة كافة العوائق قائلا : قتل الروتين وتحطيم العوائق لتنمية وتعمير سيناء.. مشيرًا إلى أن محافظة شمال سيناء وأهلها في قلب وعقل الرئيس وانه يعطي تعليماته بتوفير كافة التسهيلات الممكنة أمامهم.

وأشار المحافظ إلى أن التنمية الحقيقية انطلقت بالفعل في المحافظة من خلال 4 محطات رئيسية وهي: إنشاء المشروعات القومية بقناة السويس الجديدة ، اقامة جامعة العريش، انشاء 19 تجمعًا تنمويًا في مختلف مناطق المحافظة وصدور قرار الرئيس بتشكيل لجنة برئاسة محلب لتنمية وتعمير سيناء واقرار حزمة من المشروعات.

وأضاف المحافظ أن هناك رؤية استراتيجية واضحة لتنمية سيناء.. خاصة بعد القرار الجمهوري رقم 329 لسنة 2016 الذى أصدره السيد الرئيس ، والخاص بتشكيل لجنة برئاسة المهندس محلب، تختص بإقرار حزمة من المشروعات التنموية والخدمية والبنية التحتية بشمال سيناء.. مع اعتبار هذا المشروع قوميا.

وأضاف أن القرار ينص على أن ترسم اللجنة السياسات العامة المتعلقة بالمشروع وتصيغ التعاون بين مختلف الأجهزة المعنية وتذليل المشاكل والصعاب أمام المشروع .. علاوة على أن تختص اللجنة بإعداد برامج زمنية محددة على ألا تزيد فترة التنفيذ عن 18 شهرا من تاريخ إصدار القرار .

وأعلن أن اللجنة تضم في عضويتها كل من: محافظ شمال سيناء، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، رئيس جهاز تنمية سيناء، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، ممثل لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ، ممثل للمخابرات الحربية ، وممثل للمخابرات العامة.

وأوضح أن مهمة اللجنة اعداد البرامج الزمنية للتنفيذ .. والاشراف على تنفيذ تلك البرامج ومتابعة تنفيذها وسير العمل بها ومدى مطابقة ذلك لسير المشروع، والعمل على تحسين الظروف المعيشية لأبناء شمال سيناء من خلال التركيز على أن توفير تلك المشروعات فرص عمل لأبناء المحافظة.

واستمع مستشارا الرئيس لمطالب أبناء سيناء والتي تمثلت في: إنشاء هيئة عليا لتنمية سيناء، على أن يكون رئيسها بدرجة رئيس وزراء ، تخفيف الإجراءات الأمنية علي الطرق والكمائن الأمنية علي أبناء سيناء ، الإفراج عن المحتجزين ممن ليسوا مطلوبين في أي قضايا أو أعمال إرهابية، استكمال تعويض المضارين جراء الأحداث التي تشهدها المحافظة.

بالإضافة إلى وضع محافظة شمال سيناء علي خريطة وزارة الاستثمار، توفير فرص عمل للشباب من خلال اقرار مشروعات تنموية ، نقل محكمة العريش من الإسماعيلية إلى تخفيف الإجراءات الأمنية علي كمين الريسة، تسهيل عبور المواد والسلع الغذائية لمدينتي رفح والشيخ زويد، فتح محطة وقود السيارات بالشيخ زويد.

وكذا رعاية المنقولين من رفح والشيخ زويد من خلال توفير كافة الخدمات المتنوعة لهم في التجمعات المختلفة المنقولين اليها ، حل مشكلة مياه الشرب في شمال سيناء، انشاء مجمعات تعليمية متكاملة بوسط سيناء، منح أبناء سيناء الناجحين في الثانوية العامة نسبة 5% علي المجموع الكلى، تحديد كردونات القري، تقليل فترة الاشتباه، وسرعة توزيع الأراضي الواقعة علي زمام ترعة السلام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك