البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سحر نصر تبحث مع سفير الجزائر إزالة عقبات الشركات المصرية

وزيرة التعاون الدولى
وزيرة التعاون الدولى تستقبل السفير الجزائري

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، نذير العرباوي، سفير الجمهورية الجزائرية بجمهورية مصر العربية، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشادت الوزيرة بصفتها رئيسة اللجنة المشتركة من الجانب المصري بين البلدين، بمستوى العلاقات المصرية الجزائرية ومستوى التنسيق والمتابعة بين البلدين.

وناقشت مع الجانب الجزائري، جميع المشكلات المتعلقة بالشركات المصرية العاملة في السوق الجزائري، وبحث إزالة أي عقبات تواجه عملها.

وأكدت أهمية قيام الجانبين بتيسير حركة التبادل التجاري بينهما بإزالة جميع العوائق الجمركية وغير الجمركية التي تؤثر في حجم التجارة بين البلدين وتؤثر بالسلب على عدد من بنود التجارة المشترك، معربة عن رغبتها في دفع حركة الاستثمارات البينية.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية دخول الوثائق الـ10 الموقعة بين البلدين خلال الدورة السابعة للجنة العليا بين البلدين حيز النفاذ، حرصا على تعزيز سبل التعاون بين البلدين في جميع المجالات الاقتصادية بشقيها التجاري والاستثماري، حيث إن هذه الوثائق تتضمن التعاون بين البلدين فى مجالات التدريب والتشغيل والسياحة والمناطق الصناعية والثقافة والشباب والرياضة والبورصة. 

وشددت على ضرورة عقد لجنة المتابعة المشتركة بين البلدين لمتابعة ما تم إنجازه من مقررات الدورة السابعة للجنة العليا بين البلدين والتي عقدت في القاهرة بالإضافة إلى أهمية تفعيل مجلس الأعمال المصري الجزائري المشترك. 

وأشاد السفير الجزائري بالجهود المصرية بصفة عامة وجهود وزارة التعاون الدولي بصفة وبخاصة في المتابعة على ما تم إنجازه من متابعة لمقررات الدورات السابقة، حرصا من الوزراة على تعزيز سب التعاون المشترك، مشيرا إلى حرصه على التنسيق لعقد لجنة المتابعة المشتركة بين البلدين قريبا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك