البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"إسماعيل" يوجه بتوفير التمويل لتطوير 351 منطقة عشوائية غير آمنة

شريف اسماعيل خلال
شريف اسماعيل خلال زيارته لوزارة الاسكان

زار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعقد اجتماعاً مع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان وقيادات الوزارة، بحضور الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية. 

وشدد رئيس الوزراء - خلال الاجتماع - على أهمية السير في تنفيذ مشروعات الإسكان الإجتماعي التي تقوم الوزارة بتنفيذها، نظراً لمردودها في توفير المسكن الملائم والمناسب وبخاصة للشباب ومحدودى الدخل، مع العمل على توفير التمويل اللازم لتطوير 351 منطقة عشوائية غير آمنة يعيش بها 850 ألف نسمة.

وأشار الوزير، إلى أنه تم حصر تلك المناطق وتصنيفها إلى مناطق غير آمنة وأخرى غير مخططة وكذلك الأسواق العشوائية، حيث يجري العمل بنحو 33 مشروع، بما يوفر 63 ألف وحدة سكنية، وذلك بتكلفة تقديرية تصل إلى 9,2 مليار جنيه لتطوير حياة 312 ألف نسمة، حيث يتم الحرص على إدماج الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية مع توفير المسكن الملائم. 

كما تم الإنتهاء من تطوير بعض المناطق العشوائية وعلى رأسها منطقة الأسمرات من خلال تنفيذ 6 آلاف وحدة سكنية بتكلفة بلغت 800 مليون جنيه، كما بدأت مشاريع لتطوير 33 منطقة عشوائية أخرى وتنفيذ 38 ألف وحدة سكنية بتكلفة 3,6 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك