البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

التموين: منظومة الدعم بها ثغرات ومخالفات القمح لا تتعدى 4.5%

خالد حنفي وزير التموين
خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي، انحياز الوزارة الكامل في كل برامجها إلى شريحة محدودي الدخل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة تقصي الحقائق بمجلس النواب مساء الأحد برئاسة النائب مجدي ملك، وعرض الوزير خلاله سياسة الوزارة ومنهجية عملها في تطوير منظومة الدعم ومنظومة الخبز ومحاربة الفساد، لا سيما فيما يتعلق بما يتردد عن التوريد الوهمي للقمح والتصدي الحاسم لأي مخالفات لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وقال حنفي أمام اللجنة - التي شهدت كذلك حضور وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتور أشرف العربي - إنه يتفق بشكل كامل مع اللجنة في أن المنظومة القائمة يعتريها بعض الثغرات التي قد تتيح المجال لوجود بعض المخالفات التي تشوبها، مؤكدا أنه أول من نبه لذلك وطالب بتغيير هذه المنظومة القائمة سداً للذرائع.

وأضاف أن إجمالي ما تم حصره من مخالفات من قبل الجهات الرقابية ولجنة تقصي الحقائق لا يتعدى 4 إلى 4.5 % من إجمالي ما تم تسليمه من أقماح، مشيرا إلى أن ذلك لا يعني التشكيك في عمل اللجنة ولكن التنبيه إلى وجود تحفظات فنية على آليات القياس التي اتبعتها الشركة التي قامت بعملية القياس للسلع في المخازن.

وتابع أن التصفية الصفرية هي المعيار الأساسي للحكم على دقة القياس للسلع المخزنة.

وأشاد بجهد اللجنة، منوها إلى أن الوزارة لا تألو جهداً في التصدي لأي مخالفات وأن الوزارة حريصة على التعاون مع اللجنة وكافة الأجهزة المعنية لحماية المنظومة من أي خروقات أو خلل قد يشوبها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك