البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

رؤية مصر 2030.. "راشد": مهمة الشباب تحديث السياحة بالتكنولوجيا الحديثة

جانب من منتدى المحاكاة
جانب من منتدى المحاكاة للدارسين بالبرنامج الرئاسي

قال يحيى راشد وزير السياحة، إن الصورة الذهنية تعكس كل شرائح المجتمع المصرى، ولابد من تثقيف المجتمع المصرى، لتحسين هذه الصورة، فالسياحة الآن أصبحت علمًا وليست "فهلوة"،  والمستثمر لكى يقيم فندقاً أو منشأة يجب أن تكون مبنية على أساس علمى.

وأضاف "راشد"، أن الوزارة على استعداد لإتاحة خبرتها للشباب، للاستعانة بها في حياتهم العملية، لأن السياحة هى مرآة تعكس صورة الحياة فى أي مجتمع، وأنه من الضروري تحسين الصورة الذهنية عن مصر فى الخارج، والاستعانة في ذلك بتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح الوزير - خلال تعقيبه على ورقة بحثية عرضها مجموعة من الشباب، فى إطار منتدى المحاكاة للدارسين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب على القيادة، اليوم الأحد - حول تطوير قطاع السياحة إلى المميزات الهائلة التي تتمتع بها مصر فى مجال السياحة، حيث يتنوع المنتج السياحى بين الثقافية والشاطئية والعلاجية وسياحة المؤتمرات والصحارى، ألى جانب طاقة فندقية هائلة، وخبرات واسعة تؤهلها لتوسيع الحركة السياحية وتنشيطها مستقبلا.

وتمنى" راشد"، أن تتناول الورقة بند تحديث قطاع وصناعة السياحة فى مصر، لأنها ظلت بدون تحديث لمدة الثلاثين عاما الماضية، مؤكداً أنه  على عاتق الشباب تحديث السياحة بالتكنولوجيا الحديثة.

وقال راشد، إن تراجع السياحة يرجع إلى عدم التحديث والتوسع فى الأسواق وانتهاج سياسة السموات المفتوحة فى الطيران، وتشجيع الطيران منخفض التكاليف، والتوسع فى قطاع للترفيه وتحديث البنية التحتية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك