البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

التخطيط: استراتيجية مصر 2030 الأفضل عالميًا

أشرف العربي وزير
أشرف العربي وزير التخطيط

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، إن رؤية استراتيجية مصر 2030 هي الأفضل بالمقارنة مع دول أخرى، حيث إنها وضعت بشكل علمي وإنه على الرغم من وضع استراتيجيات عديدة من قبل للرؤية الاستراتيجية في مصر، فإن هذه الاستراتيجية تتميز بأنه تم إعدادها بمشاركة مجتمعية واسعة، بحيث لا ينظر إليها على أنها حكومية فقط، وجاءت من أعلى.

وأوضح وزير التخطيط في مداخلة أمام منتدى المحاكاة للدارسين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة اليوم الأحد، أن هذا التطور يسهم في إحداث تعبئة مجتمعية لمواجهة التحديات المستقبلية وتنفيذ أهداف الاستراتيجية، باعتبار أن المواطنين شاركوا في وضعها، وإنها ستنفذ بالرغم من تغير الحكومات، وسيتم مراجعتها بشكل دوري لتطويرها مع المستجدات المستقبلية باعتبارها عملا بشريا، مع وجود آلية للمراجعة.

وأضاف الوزير أن هناك آليات واضحة لتنفيذ بنود محور العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية في الاستراتيجية، ويبقى التحدي في التنفيذ الفعال وهذا مهم في أطار تبني القيادة السياسية لها، وكذلك مجلس النواب ونحن على تواصل معه، والفترة المقبلة ستشهد مناقشات مستفيضة لهذه الاستراتيجية لتفعيلها وتنفيذها، وتوفير إطار تشريعي لتمكن جهات التنفيذ من تفعيلها، ونريد تقريب هذه الأهداف لرجل الشارع حتى يتفهمها ويتجاوب معها.

وأشار إلى أنه ليست هناك دولة حققت النجاح الفعال دون وجود رؤية يلتف حولها المواطنون، مؤكدا أن للشباب دور كبير في تنفيذها باعتبارهم يحملون المستقبل على أكتافهم.

وعقب اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة فدعا إلى التخلص من ثقافة عدم الثقة بين المواطن والحكومة، مؤكدا أنه في عهد الرئيس السيسي يشعر المواطن بأن ما يقال يتم تنفيذه على أرض الواقع، مشيرا إلى ما تحقق من تطوير العشوائيات وانتقال سكانها إلى مناطق مطورة بعد أن كانوا فاقدين الثقة في الحكومة.

ودعا الشباب إلى التواصل مع سكان العشوائيات لأنهم فئة مهمة من السكان إلى أن يتم إزالتها نهائيا، كما طالب المواطنين وأجهزة الدولة بترشيد استهلاك الكهرباء والمياه، حيث تتحمل الدولة مبالغ باهظة لتوفيرهما.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك