البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

مالاوي تطلب من مصر خبراء لتطوير زراعتها وحل مشاكل الفيضانات

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة

اتفق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد، اليوم الخميس، مع نظيره الملاوي على زيادة الاستثمارات الزراعية بين البلدين وبخاصة في مجالات التصنيع الزراعي وإكساب المنتجات الزراعية قيمة مضافة.

والتقى فايد مع جورج شابوندا وزير الزراعة والري والتنمية المائية بدولة مالاوي والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون الزراعي المشترك بين البلدين.

وأشاد شابوندا بالدور المصري في تقديم الدعم للدول الأفريقية وبخاصة فيما يتعلق بتحقيق تنمية زراعية مستدامة في المنطقة تسهم في تحقيق الأمن الغذائي والقضاء على الفقر والجوع.

وأوضح فايد أنه تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون في تطوير البنية التحتية بما فيها البحث العلمي الزراعي والدعم الفني وبناء القدرات والتكنولوجيا الزراعية وتطوير نظم الري وترشيد استخدام المياه.

وأشار إلى أن نظيره المالاوي طلب الاستفادة من الخبرات المصرية في المجال الزراعي والبحثي عن طريق التعاون لإنشاء مزرعة نموذجية مشتركة بمالاوي وإرسال الخبراء الزراعيين لها لبحث المشاكل الموجودة بمالاوي نتيجة للفيضانات.

وقرر الوزير تشكيل لجنة من رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة ورئيسي مركزي البحوث الزراعية والصحراء ورئيس قطاع الإرشاد الزراعي ورئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والعلاقات الخارجية الزراعية لإعداد خطة تنفيذية لتطوير جميع سبل التعاون الزراعي مع دولة مالاوي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك