البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

سفير تايلاند بالقاهرة: 1,03 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع مصر

ميناء - صورة أرشيفية
ميناء - صورة أرشيفية

قال بيرا ساك سفير تايلاند بالقاهرة، إن حجم التبادل التجاري بين بلاده ومصر ارتفع ليصل إلى 1,03 مليار دولار في 2015، مقارنة بـ805,5 مليون دولار خلال 2011.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الاتحاد العام للغرف التجارية اليوم، الثلاثاء، مع وفد من الشركات التايلاندية برئاسة نائب وزير التجارة يضم عددا من الشركات العاملة فى الصناعات الغذائية التي تزور مصر حاليا لبحث فرص الشراكة والاستثمار والتجارة بين الشركات المصرية ونظيرتها التايلاندية فى مجالات التصنيع الغذائي. 

وأوضح أن حجم الصادرات المصرية إلى بلاده زاد لتصل إلى 42.175 مليون دولار فى 2015 مقارنة بـ35.517 مليون دولار 2011، تمثلت في الحديد والصلب المنتجات المصرية والقطن والصابون وزيوت التشحيم والشمع، والرصاص ومصنوعاته، والمنتجات الكيماوية، والملابس والإكسسوارات.

وأضاف سفير تايلاند، أن حجم الواردات المصرية من بلاده زاد ليصل إلى 997,321 مليون دولار خلال العام الماضي مقارنة بـ770,081 مليون دولار خلال 2011.

وأكد دعمه لآلية الزيارات المتبادلة بين الوفود التجارية في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الزيارة تعد الأولى من نوعها وتم اختيار قطاع التصنيع الغذائي، وذلك لأن بلاده تعد من الدول العشر الأولى على مستوى العالم فى تصدير المنتجات الغذائية.

وقال إنه ستتم خلال الفترة المقبلة زيارات لوفود أخرى في قطاعات الملابس الجاهزة والإلكترونيات، موضحا أنه خلال زيارة الوفد تم تنظيم لقاءات ثنائية مع نظائرهم المصريين من مصنعين ومستوردين، حيث تم طرح فرص التصنيع المشترك بالمصانع المصرية من أجل التصدير للاستفادة من الاتفاقيات التى وقعتها مصر مع مختلف الدول والتي تتيح لها الوصول إلى 1,6 مليار مستهلك فى الاتحاد الأوروبي والكوميسا والدول العربية، منوهًا إلى أن هذا الأسلوب من التعاون سينمي صادرات الدولتين معا وسيزيد من تنافسيتها ونقل تكنولوجيا حديثة وفتح أسواق جديدة لمصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك