البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ننشر نص رسالة بوتين للقمة العربية في نواكشوط

فلاديمير بوتين رئيس
فلاديمير بوتين رئيس روسيا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، استعداد بلاده لتطوير التعاون مع جامعة الدول العربية لتحقيق الأمن الإقليمي والتصدي لخطر الإرهاب الدولي.

وقال بوتين -في رسالة بعث بها إلى مؤتمر مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي تنطلق في العاصمة الموريتانية نواكشوط اليوم- إن التصدي للإرهاب يجب أن يتزامن مع بلورة جهود مشتركة تهدف إلى إيجاد تسوية للنزاعات في سوريا والعراق وليبيا واليمن وغيرها من بؤر التوتر الإقليمية.

وشدد بوتين في رسالته التي بثها موقع الرئاسة الروسية الإلكتروني على ضرورة احترام سيادة جميع الدول وتشجيع الحوار الشامل وتحقيق الوفاق الوطني.

وأضاف أن جدول أعمال القمة العربية مفعم بالقضايا المهمة الناجمة عن التطورات الجارية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، لافتا إلى إضعاف مؤسسات الدولة وتفاقم المشكلات الاقتصادية والاجتماعية وتصاعد حدة التطرف وغياب التسامح الديني في العديد من المناطق.

وذكر أن هذه الأوضاع تزيد من الحاجة للدور الذي تؤديه جامعة الدول العربية بصفتها آلية مهمة للحوار المتعدد الأطراف في اتخاذ قرارات جماعية.

وأوضح بوتين ان روسيا عازمة على مواصلة العمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية من خلال القنوات الثنائية والأطر الجماعية معربا عن عدم رضا روسيا عن الوضع القائم حاليا.

وطالب الرئيس الروسي بضرورة تهيئة الظروف من أجل إطلاق العملية التفاوضية الهادفة إلى إقامة دولة فلسطينية قادرة على الحياة متواصلة جغرافيا وعاصمتها القدس الشرقية تعيش في سلام مع جيرانها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك