البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

سحر نصر توقع مع سفير إسبانيا خطابات متبادلة لمد التعاون المالي

سحر نصر خلال التوقيع
سحر نصر خلال التوقيع

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الخميس، مع السفير أرتورو أفيلو، سفير مملكة إسبانيا لدى القاهرة، خطابات متبادلة بشأن التعاون المالي بين البلدين، بمقر الوزارة.

وقالت "نصر"، إن هذه الخطابات تأتي تتويجا للتعاون الثنائي التنموي بين البلدين، حيث قررت حكومة مملكة إسبانيا مد العمل بالخطابات بشأن التعاون المالي بين مصر وإسبانيا حتى 31 ديسمبر 2018، مع زيادة المبالغ الخاصة بها لتصبح 300 مليون يورو بدلا من 175.8 مليون يورو.

وأضافت أنه في هذا الإطار تم توقيع خطابات متبادلة وتم الاتفاق على استخدام هذه المبالغ فى المجالات التى تتمتع بها إسبانيا بميزة تنافسية عالية ومنها السكك الحديد والآثار والطاقة ومحطات التحلية والاتصالات والبنية التحتية والبيئة والمطارات والموانئ والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن تتوافق المبالغ المخصصة مع أولويات المواطن المصرى ووفق برنامج الحكومة الذي أقره مجلس النواب.

وأوضحت أنه تم الاتفاق على تمويل مشروع تطوير كهرباء خط السكة الحديد الممتد من "القاهرة / إمبابة / الجيزة/برطس" وكذلك خط "قليوب/ شبين القناطر/ الزقازيق" بمبلغ حوالي50 مليون يورو، كما تم الاتفاق على تخصيص مبلغ 7.5 مليون يورو لدعم قطاع السياحة.

وأشارت إلى حرص الوزارة على التشاور مع مختلف الوزارات ومجلس النواب والمجتمع المدني والقطاع الخاص في اختيار المشروعات ذات الأولوية للمواطنين، ولدعم المحافظات الأكثر احتياجا.

وأشاد السفير الإسباني، بالتعاون الثنائي بين البلدين، مستعرضا عدد من المشروعات التنموية التي ساهم الجانب الإسباني في تمويلها، حيث أوضح، أنهم ساهموا في تمويل العديد من المشروعات التنموية في مصر ذات أولوية للجانب المصري مثل المياه والصرف الصحي والطاقة الجديدة والمتجددة والنقل وبخاصة السكك الحديدية والثقافة وخط الائتمان الموقع بين البنك الأهلي المصري، ومؤسسة إيكو الإسبانية، والمخصص للاستيراد السلعي للآلات والمعدات أسبانية الصنع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك